Site icon Aznews TV

وزير الخارجية أمريكا: لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يشكل تهديدا عالميا

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية في اجتماع لوزراء خارجية 40 دولة يوم الاثنين 28 تموز / يوليو ضد الخلافة الإسلامية المعروفة باسم داعش ، أن متطرفي الجماعة لا يزالون يشكلون تهديدا عالميا.

بدأ اجتماع “التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية” يوم الاثنين في إيطاليا بمشاركة وزراء خارجية نحو نصف الدول الأعضاء البالغ عددها 83 دولة في هذا التحالف بقيادة الولايات المتحدة. كما حضر الاجتماع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ وعدد من رؤساء المؤسسات الدولية.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في قمة روما إحراز تقدم “مهم” في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية ، لكنه قال إنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به

وقال إن “داعش فشلت في أراضيها في العراق وسوريا ، لكن هجمات الجماعة خلال الأشهر القليلة الماضية تظهر أنها لا تزال تشكل تهديدًا”.

كما اقترحت وزيرة الخارجية الأمريكية تشكيل مجموعة عمل مشتركة لمواجهة التهديد المتزايد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية في إفريقيا.

وقال السيد بلينكين إن التحالف الدولي ضد داعش خصص 507 ملايين دولار هذا العام ويعمل على زيادة هذا الرقم إلى 670 مليون دولار.

وبحسبه ، تخصص الولايات المتحدة 436 مليونًا أخرى للمساعدات الإنسانية للمناطق الشمالية من سوريا.

وهذا هو أول اجتماع مباشر لأعضاء التحالف الدولي ضد داعش بعد وباء كورونا.

عشرات الطالبات المفقودات على مكاتب المدرسة في الذكرى الخامسة لاختطاف بوكو حرام في أبريل 2019

المزيد عن هذا:

كيف أضافت بوكو حرام إلى أراضيها وحلفائها؟

على الرغم من خسارة داعش لأراضي في العراق وسوريا ، لا يزال لديها أنشطة إرهابية كبيرة في إفريقيا والشرق الأوسط وأفغانستان

قبل أقل من أسبوعين ، تعرضت عدة أبراج لنقل الطاقة الإيرانية إلى العراق للهجوم ، وأفادت رويترز يوم الاثنين أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام قد أعلن مسؤوليته عن التفجيرات

Exit mobile version