إيرانالعالم

وكالة الطاقة الذرية: الأوضاع بإيران غير طبيعية

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، الثلاثاء 4 فبراير، إن "الأوضاع في إيران

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، الثلاثاء 4 فبراير، إن “الأوضاع في إيران غير طبيعية بعض الشيء، ولكننا نواصل عمليات التفتيش” على نشاطات إيران النووية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به غروسي لقناة “يورونيوز” الناطقة بالإنجليزية، أكد فيه أن طهران لم تقطع تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

أضاف أن “مفتشينا ما زالوا يواصلون مهامهم في إيران، وهذا مهم للغاية”.تابع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أنه بناء على ما توصل إليه مفتشو الوكالة يظهر أن مستوى امتثال الأنشطة النووية الإيرانية مع الاتفاق النووي قد انخفضت.

وعن موضوع تدشين “آلية فض النزاع” التي أطلقتها الترويكا الأوروبية (بريطانيا​ و​فرنسا​ و​ألمانيا​)، رأى غروسي أنه “ينبغي في بادئ الأمر التأكد من استمرار جهود مفتشينا، وفي حال تعثرت مهامهم، فحينها ينبغي فض هذا الخلاف من خلال تلك الآلية”.

تأتي هذه التصريحات بعدما أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، في وقت سابق، خلال لقائه مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوسيب بوريل، في طهران، أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية ما زالت ملتزمةً عمليات تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كما هي حتى يومنا هذا، إلا إذا واجهنا ظروفًا جديدة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق