arالشرق الاوسط

235 برلمانيا يطالبون الاتحاد الأوروبي باعتبار حزب الله منظمة إرهابية

طالب 235 برلمانيا في أوروبا، وأميركا الشمالية، وإسرائيل، في رسالة لهم، بإدراج ميليشيات "حزب الله" اللبناني على..

طالب 235 برلمانيا في أوروبا، وأميركا الشمالية، وإسرائيل، في رسالة لهم، بإدراج ميليشيات “حزب الله” اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية لدى الاتحاد الأوروبي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن هؤلاء النواب أكدوا في الرسالة التي من المقرر إرسالها اليوم الجمعة 17 يوليو (تموز) إلى الاتحاد الأوروبي، بأن “حزب الله، وبصفته الحزب الأكثر فتكا التابع للنظام الإيراني، يدير شبكة إرهاب عالمية لا تهدد جيرانه فحسب، بل تهدد أيضًا الديمقراطيات الغربية”.

وجاء في الرسالة التي نشرتها صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية: “في ألمانيا وحدها، أن حزب الله لديه أكثر من 1000 مؤيد.. وأن الآيديولوجيا العنيفة ومعاداة السامية لدى هذا الحزب، ستسممان النسيج التعددي لمجتمعاتنا”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد اعتبر الجناح العسكري لحزب الله “منظمة إرهابية”، لكنه لم يمد هذا التصنيف إلى الحزب بأكمله.

يشار إلى أن قرار إدراج هذا الحزب، المدعوم من إيران، على قائمة الجماعات الإرهابية، يتطلب تصويت جميع أعضاء مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

كما كانت ألمانيا قد اعترفت سابقا بحزب الله كمجموعة إرهابية، وهو القرار الذي أثار ردود فعل طهران.

وأفادت “جيروزاليم بوست” بأن الموقعين على الرسالة عبارة عن 131 عضوًا من برلمانات الدول الأوروبية، و73 عضوًا من البرلمان الأوروبي، و17 عضوا من الكونغرس الأميركي، و8 أعضاء من البرلمان الكندي و6 أعضاء من الكنيست الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى