Site icon Aznews TV

ترامب وآبي يتباحثان هاتفيًا حول كوريا الشمالية وإيران

أعلن جاد دير، المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أجری محادثة هاتفیة مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، قائلاً إن الزعیمین، الأميركي والياباني ناقشا قضایا كوريا الشمالية وإيران، والعلاقات التجارية بین البلدین.

ونقل تقرير لوكالة “رويترز” للأنباء، عن المتحدث باسم البيت الأبيض، جاد دير، قوله إنه خلال محادثة هاتفية بين الرئيس الأميركي، ورئيس الوزراء الياباني، لا يوجد ما يشير إلى أنه سيتم الإفراج عن الأموال الإیرانیة المجمدة.

ونقلت “رويترز”، عن جاد دير، المتحدث باسم البيت الأبيض، قوله: “إن دونالد ترامب وشينزو آبي وافقا على مواصلة علاقاتهما الوثيقة، خاصة بسبب بیانات كوريا الشمالية المهددة”.

يذكر أن الاتصال الهاتفي بين آبي وترامب، أمس السبت، استغرق 75 دقیقة. وفي وقت سابق من نفس اليوم، عاد حسن روحاني إلى طهران بعد زيارة استغرقت يومين إلى اليابان.

كما طلبت واشنطن من طوكيو إبقاء الولايات المتحدة على علم بنتيجة مباحثات روحاني وشينزو آبي، وفقًا للتقرير.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الياباني يحاول التوسط بين طهران وواشنطن، حيث قال سابقًا إن بلاده تريد أن تكون أكثر نشاطًا بين إيران وأميركا لحل الأزمة النووية للجمهورية الإسلامية.

وكانت وكالة أنباء “كيودو” قد ذكرت، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة وافقت على خطة اليابان لاستضافة حسن روحاني، والتفاوض بشأن البرنامج النووي لطهران.

المصدر: وكالات

Exit mobile version