arاقتصاديالعالم

واشنطن تسمح بإرسال مساعدات إنسانية من كوريا الجنوبية إلى إيران

أعلن مسؤول بوزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة 10 أبريل، أن سيول..

أعلن مسؤول بوزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة 10 أبريل، أن سيول حصلت على موافقة أميركية باستئناف الصادرات الإنسانية إلى إيران، ومن المحتمل أن يبدأ إرسال الشحنات الشهر المقبل.

وأفادت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية بأن المسؤول بوزارة الخارجية أضاف أن بلاده حصلت، يوم الاثنين الماضي، على “الترخيص العام الثامن” من الحكومة الأميركية، وهو ما يسمح بإجراء بعض التعاملات الإنسانية مع إيران، حتى لو كان أحد أطرافها البنك المركزي الإيراني الخاضع للعقوبات الأميركية.

وأوضحت وكالة أنباء “يونهاب” أنه من أجل تصدير الأدوية والمعدات الطبية والمستلزمات الإنسانية الأخرى، يجب على الشركات والمؤسسات المالية ذات الصلة أن تقوم بـ”تعزيز المراقبة” لضمان أن تذهب هذه المستلزمات إلى الإيرانيين المحتاجين، بدلا من تحويلها إلى الحكومة الإيرانية ومصادرتها لأغراض أخرى.

وتابع هذا المسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية الذي رفض الكشف عن هويته، أن الشركات والبنوك الكورية الجنوبية تنشغل حاليا بإعداد المستندات اللازمة في هذا الخصوص.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أكد في وقت سابق أن عملية إرسال المساعدات الإنسانية والمعدات الطبية إلى إيران من أجل مواجهة فيروس كورونا، لا تواجه مشكلة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى