إيران

براين هوك: العقوبات هي أداة عملية لتعطيل حياة النظام الإيراني

أشار براين هوك، المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية يوم الجمعة ، 20 ديسمبر إلى العقوبات المفروضة على القضاة "مقيسه اي" و"صلواتي" وأضاف قائلا: "العقوبات هي أداة عملية لتعطيل حياة أشخاص مثل القاضي صلواتي. بالنظر إلى نطاق نفوذ الولايات المتحدة في النظام المالي الدولي.

أشار براين هوك، المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية يوم الجمعة ، 20 ديسمبر إلى العقوبات المفروضة على القضاة “مقيسه اي” و”صلواتي” وأضاف قائلا: “العقوبات هي أداة عملية لتعطيل حياة أشخاص مثل القاضي صلواتي. بالنظر إلى نطاق نفوذ الولايات المتحدة في النظام المالي الدولي، فإن العقوبات تجعل السفر والوصول أكثر صعوبة بالنسبة لأشخاص مثله. خاصة أنه في عالم اليوم قلما يوجد أحد غني عن النظام المالي الدولي. لذلك، فإن العقوبات الأمريكية ضد النظام الإيراني لها آثار ملموسة”.

وأضاف: “إذا لم ندين انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها سلطات الجمهورية الإسلامية، فسيسأل الناس ووسائل الإعلام لماذا لا نقاطعهم. حتى عندما نقاطع، يسألنا الإعلام كيف ستعمل هذه العقوبات”.

وشدّد براين هوك على تأثير العقوبات على النظام، قائلاً: “نحن نعرف أن العقوبات ستسبب العديد من المشكلات للأفراد المعاقَبين. مع رفع اسم منتهكي حقوق الإنسان على مستوى العالم، تزداد عزلتهم الدبلوماسية. كما في الوقت نفسه رسالة قوية للشعب الإيراني مفادها أننا نبذل قصارى جهدنا لوقف سلوك هؤلاء الأفراد”.

وقال “الحكومة الإيرانية أغلقت الإنترنت خلال احتجاجات نوفمبر. تستخدم الجمهورية الإسلامية وسائل مختلفة لإسكات الناس في كل مرة. من جانبنا، من خلال تحليل هذه الممارسات، نحاول إيجاد أداة بديلة لمساعدة الناس في المستقبل ، إذا قطعت الحكومة الإيرانية الإنترنت. وبعد فترة وجيزة من تعييني في المنصب الحالي، لاحظت أنه مع أي احتجاجات في إيران، تحاول الحكومة أن تجعل من الصعب على المحتجين التواصل مع بعضهم البعض”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى