الشرق الاوسط

فرض حظر التجوال بعد إحراق القنصلية الإيرانية في النجف

أصدرت قيادة شرطة النجف، بيانا صحفيا، أكدت فيه إعلان فرض حظر للتجوال في جميع أنحاء المحافظة، حيث جاء في البيان “تقرر فرض حظر شامل للتجوال في المحافظة حتى أشعار آخر… حيث جاء ذلك على خلفية الاحداث التي تشهدها المحافظة”.

أضرم محتجون النيران، مساء أمس الأربعاء، في القنصلية الإيرانية بالنجف العراقية، تعبيرا عن غضبهم واستياءهم الشديدين من تدخلات نظام الملالي في شؤون العراق، فيما فتحت قوات الأمن النار على المتظاهرين.

واندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات مكافحة الشغب في النجف، فيما أشعل المحتجون الغاضبون النيران في أجزاء من القنصلية الإيرانية، وتمكنوا من رفع العلم العراقي فوقها، واضطرت القوة الأمنية المكلفة بحماية قنصلية إيران في النجف الانسحاب مع الهيئة الدبلوماسية.

في إطار ذلك، أصدرت قيادة شرطة النجف، بيانا صحفيا، أكدت فيه إعلان فرض حظر للتجوال في جميع أنحاء المحافظة، حيث جاء في البيان “تقرر فرض حظر شامل للتجوال في المحافظة حتى أشعار آخر… حيث جاء ذلك على خلفية الاحداث التي تشهدها المحافظة”.

في سياق متصل، أعلنت محافظة النجف، عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس، حيث قال المحافظ لؤي الياسري في بيان له مساء اليوم “تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غدا الخميس في المحافظة، بجميع دوائر الدولة عدا الدوائر الامنية والصحية والخدمية”.

وأشار البيان الرسمي إلى أن هذا القرار يأتي بعد قطع الكثير من الطرق بسبب التظاهرات التي تشهدها بعض الشوارع الرئيسية في المحافظة، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن متظاهرون قطعوا طريق كربلاء- نجف، جنوبي المحافظة، مشيرا إلى أن المحتجين استخدموا الاطارات في غلق الطريق بعد حرقها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى