arإيران

الاتحاد الأوروبي يطالب إيران بممارسة أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات

تعليقاً على حركة الاحتجاجات الأخيرة في جغرافية إيران السياسية، أكد الاتحاد الأوروبي على ضرورة مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية عبر الحوار الشامل وليس من خلال استخدام العنف.وعبرت مايا كوسيانيتش عن شعور الأوروبيين بالأسف بعد اطلاعهم على تقارير تفيد بوقوع خسائر فادحة في الأرواح نتيجة الاحتجاجات التي اندلعت في عدة مدن بجغرافية إيران السياسية.

تعليقاً على حركة الاحتجاجات الأخيرة في جغرافية إيران السياسية، أكد الاتحاد الأوروبي على ضرورة مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية عبر الحوار الشامل وليس من خلال استخدام العنف.

جاء التعليق الأوروبي، في بيان صدر اليوم عن المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني.

وعبرت مايا كوسيانيتش عن شعور الأوروبيين بالأسف بعد اطلاعهم على تقارير تفيد بوقوع خسائر فادحة في الأرواح نتيجة الاحتجاجات التي اندلعت في عدة مدن بجغرافية إيران السياسية.

وناشد الاتحاد الأوروبي، حسب البيان، قوات الأمن الإيرانية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات، مشدداً على ضرورة أن تتم التظاهرات بشكل سلمي.

وجاء في البيان، أن “العنف أمر غير مقبول ويجب ضمان حرية التعبير والتجمع”.

كما يطالب الأوروبيون السلطات الإيرانية بضمان التدفق الحر للمعلومات والوصول إلى الانترنت.

وكانت الاحتجاجات في عدة مدن بجغرافية ايران السياسية قد اندلعت قبل أيام عقب قرار السلطات رفع أسعار الوقود. وقد تعاملت قوات الأمن الإيرانية، حسب العديد من التقارير وافادات المنظمات غير الحكومية بعنف شديد من المحتجين ما أدى إلى وقوع ضحايا قُدر عددهم بالمئات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى