أذربيجان

مسؤولو سجن طهران الكبرى يمنعون علي رضا فرشي من الحصول على الأنسولين والأدوية المطلوبة

السلطات في سجن طهران الكبرى تمنع وصول الأنسولين والأدوية اللازمة للسجين السياسي علي رضا فرشي المحتجز في السجن

أفاد علي رضا فرشي ديجيكان ، وهو سجين سياسي تركي مسجون في سجن طهران الكبرى ، على اتصال بأقاربه ، أن سلطات السجن منعته من الحصول على الأنسولين والأدوية التي يصفها الأطباء.

نُقل علي رضا فرشي إلى عيادة الغدد الصماء والتمثيل الغذائي الخاصة بمستشفى لقمان حكيم في طهران يوم الثلاثاء 29 يوليو / تموز ، بعد تدهور حالته ، ويتم علاج هذا القسم كل يوم في هذا القسم شخصيًا.

أصيب علي رضا فرشي بمرض السكر (ارتفاع السكر في الدم) بعد سجنه والتأخر في الحصول على فحص السكر في الدم وعلاجه في العنبر 2 من لواء السجن الكبير تسبب في حدوث رعشات (اهتزاز في الجسم) وخدر في اليد اليمنى وضيق في التنفس والإصابة بالعدوى. في عينه اليسرى نتيجة ضرب رجال الأمن أثناء اعتقاله.

الآن ، بالإضافة إلى منع السيد فرشي من الحصول على الأنسولين ، يمنع المسؤولون في سجن طهران الكبرى السجين السياسي الأذربيجاني من الوصول إلى الفواكه والخضروات التي أصر الأطباء على تناولها.

أيضًا ، وفقًا لتقرير ورد إلى القسم الفارسي من مجموعة إيوانتي الإخبارية ، فإن معظم المواد الغذائية والمنتجات المباعة في بوفيه سجن طهران الكبرى قديمة ، مما أدى إلى تفاقم مرض السيد فارشي.

وأبلغ السيد فرشي عن قائمة الـ 18 معتقلاً سياسياً – أيديولوجياً من هذا الجناح ، الذين تم اعتقالهم بشكل أساسي بعد احتجاجات نوفمبر 1998 ، أنه هو نفسه جزء من هذه القائمة وأنهم يعاملون كسجناء ممنوعون.

وبغض النظر عن الحالة الصحية للسجناء السياسيين وسجناء الرأي ، فإنهم يتعرضون للتهديد والضرب والتعذيب من قبل مسؤولي السجون والأمن ، بينما بعد التفجيرات والاغتيالات في إيران ، يتفاعل المسؤولون الحكوميون أنفسهم ويحذرون من هذا النهج غير العقلاني “. تحديد الجواسيس ، وقتلت وكالات الاستخبارات المطلعين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى