arالعالم

وزير الخارجية الألماني يتهم طهران بنشر معاداة السامية

تعليقًا على تصريحات القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، اتَّهم..

تعليقًا على تصريحات القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، اتَّهم وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، النظام الإيراني، بنشر مُعاداة السامية.

وخلال مقابلة أجراها مع مجلة “غيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أدان وزير الخارجية الألماني تصريحات سلامي التي قال فيها: “يجب محو إسرائيل”.

ووصف ماس الذي يزور إسرائيل حاليًا، تصريحات القائد العام للحرس الثوري الإيراني بأنها مصداقٌ على “مُعاداة السامية”، مضيفًا أن مثل هذه التصريحات من شأنها أن تؤدي إلى نشر مُعاداة السامية، ويجب إدانتها.

يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها ألمانيا موقفًا شفَّافا وحازمًا إزاء تصريحات السلطات الإيرانية حول إسرائيل، وذلك رغم العلاقات التجارية الجيدة بين برلين وطهران.

إلى ذلك، كانت الحكومة الألمانية قد أدرجت خلال الأسابيع الماضية حزب الله اللبناني ضمن المنظمات الإرهابية، وحظرت أي نشاط له في ألمانيا، علمًا بأن حزب الله تجمعه علاقات وطيدة مع طهران.

وأشار ماس إلى قرار حكومة بلاده بهذا الخصوص، قائلاً إن “حزب الله يُنكر حق إسرائيل في الوجود”. وعقب ذلك تم اعتبار مسيرة “يوم القدس”، التي تُقام كل عام في آخر جمعة من شهر رمضان في ألمانيا، مُعاداة للسامية، كما تم إلغاء إقامتها في برلين في العام الحالي.

المصدر: وکالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى