العالم

اجتماع دولي بهولندا يبحث أنشطة حزب الله الإرهابية

عقدت مجموعة تنسيق إنفاذ القانون والتي تركز على مكافحة أنشطة حزب الله "الإرهابية وغير المشروعة" اجتماعها الثامن في مقر يوروبول في هولندا يومي 16 و17 ديسمبر الحالي.

عقدت مجموعة تنسيق إنفاذ القانون والتي تركز على مكافحة أنشطة حزب الله “الإرهابية وغير المشروعة” اجتماعها الثامن في مقر يوروبول في هولندا يومي 16 و17 ديسمبر الحالي.

وشارك في الجلسات قوى تطبيق القانون ومدعون عامون وخبراء ماليون من الشرق الأوسط وأميركا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأميركا الشمالية إلى جانب متخصصين من اليوروبول.

وقد مثل الولايات المتحدة في هذه الإجتماعات مسؤولون من وزارات الخارجية والعدل والخزانة الأميركية إضافة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي ( إ بي آي) والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب وإدارة مكافحة المخدرات.

وقد ركز الإجتماع بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية على شبكات حزب الله ومشاريعه المالية والتجارية والمشتريات وارتباطها بالنشاط الإرهابي للحزب.

كما ناقش المشاركون الإجراءات الأخيرة لقوى إنفاذ القانون التي اتخذتها الحكومات لتعطيل عمليات حزب الله الدولية. وستعقد المجموعة اجتماعا آخر في العام المقبل.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت فرضت قبل أيام مزيداً من العقوبات على حزب الله. فقد فرضت وزارة الخزانة الأميركية، يوم الجمعة الماضي، عقوبات على كل من صالح عاصي وناظم سعيد أحمد وطوني صعب مشيرة إلى أنهم متهمون بغسل الأموال وتمويل مخططات إرهابية، ودعم الحزب.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى