arإيران

“فيفا” يهدد إيران.. والسبب حظر دخول النساء للملاعب

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيران بتعليق اتحادها لكرة القدم بسبب انتهاكاتها للقوانين خاصة تلك التي تتعلق باستمرار حظر..

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيران بتعليق اتحادها لكرة القدم بسبب انتهاكاتها للقوانين خاصة تلك التي تتعلق باستمرار حظر دخول النساء إلى الملاعب.

ورغم السماح للسيدات الأجنبيات في إيران بحضور المباريات إلا أن الإيرانيات غير مسموح لهن بدخول الملاعب لمشاهدة مباريات الرجال منذ عام 1979.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، نص رسالة مشتركة من الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى رئيس الاتحاد الإيراني حذروا فيها من مخالفات عديدة مثل الخداع في ترجمة قوانين الاتحاد، والغرامات المالية العديدة التي فرضتها الفيفا على إيران والتي أدت إلى تعليق كرة القدم الإيرانية عدة مرات.

وجاء في الرسالة أن استدعاء أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى مكتب المدعي العام بطهران هو أخطر تهديد في الوقت الحاضر، يمكن أن يؤدي إلى تعليق الأنشطة الدولية لكرة القدم الإيرانية.

وعبر الفيفا والاتحاد الآسيوي عن معارضتهما لاستخدام التهديدات القانونية وما وصفاها بـ “محاولات ترهيب الأفراد” باستخدام السلطات القانونية بأنها خارج أعراف كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى