arالعالم

عقوبات أميركية جديدة على عشرات الأشخاص المرتبطين ببرنامج إيران العسكري والنووي

تعتزم الولايات المتحدة نشر قائمة عقوبات جديدة ضد "عشرات الأفراد المرتبطين ببرامج إيران النووية والصاروخية والعسكرية..

تعتزم الولايات المتحدة نشر قائمة عقوبات جديدة ضد “عشرات الأفراد المرتبطين ببرامج إيران النووية والصاروخية والعسكرية التقليدية” يوم الاثنين 31 سبتمبر (أيلول)، حسبما نقلت “رويترز” عن مسؤول أميركي لم تذكر اسمه.

ويأتي قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على هؤلاء الأفراد بعد إعلان الولايات المتحدة “عودة عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران”.

وعلى الرغم من أن أعضاء الاتفاق النووي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رفضوا تصريحات الولايات المتحدة حول إعادة جميع العقوبات المعلقة بموجب الاتفاق النووي، فإن وكالةرويترز كتبت أن الشركات الدولية قد لا تدخل في صفقات مع إيران خوفًا من العقوبات الأميركية.

كما قال المسؤول الأميركي لـ”رويترز” إن بإمكان إيران امتلاك المواد النووية اللازمة لصنع قنبلة ذرية بحلول نهاية العام.

وقال هذا المسؤول الأميركي أيضًا إن إيران استأنفت مؤخرًا التعاون مع كوريا الشمالية في مجال الصواريخ بعيدة المدى. ولم يخض في التفاصيل، لكن كوريا الشمالية تخضع لعقوبات من المجتمع الدولي، وخاصة الولايات المتحدة، منذ سنوات بسبب إنتاجها قنابل نووية.

وكتبت “رويترز” أن العقوبات الأميركية الجديدة تتماشى مع جهود الرئيس دونالد ترامب للحد من النفوذ الإقليمي للنظام الإيراني، وتأتي بعد أسبوع من توقيع وثيقة تطبيع علاقات الإمارات والبحرين مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى