إيران

اعتقالات واسعة و حصار أمني في مدن الاحواز

أفادت التقارير الواردة من قبل نشطاء حقوق الانسان في الاحواز أن الأجهزة الأمنية الإيرانية داهمت عدد من المدن والمناطق الأحوازية أبرزها الأحواز العاصمة وكوت عبد الله والفلاحية، وقامت باعتقال عدد من المواطنين الأحوازيين و اقتيادهم الى أماكن مجهولة. وكان بعضهم قد تعرضوا للسجن والاحتجاز سابقاً. 

شنت قوات الأمن و الاستخبارات الایرانیة حملة مداهمات و اعتقالات واسعة منذ يومين، طالت عشرات الأحوازيين، في انحاء مختلفة من الأقليم العربي، وذلك في أعقاب الاحتجاجات الأخيرة في الأحواز على خلفية إغتيال الشاعر حسن الحيدري.

القوات الايرانية تداهم بيوت النشطاء الأحوازيين

وأفادت التقارير الواردة من قبل نشطاء حقوق الانسان في الاحواز أن الأجهزة الأمنية الإيرانية داهمت عدد من المدن والمناطق الأحوازية أبرزها الأحواز العاصمة وكوت عبد الله والفلاحية، وقامت باعتقال عدد من المواطنين الأحوازيين و اقتيادهم الى أماكن مجهولة. وكان بعضهم قد تعرض للسجن والاحتجاز سابقاً.

وذكرت التقارير أن رجال ملثمين و مدججين بأنواع السلاح داهموا بيوت النشطاء الأحوازيين في حي الثورة و كوت عبدالله و احياء و مناطق أخرى على خلفية مشاركة هؤلاء النشطاء في مراسم تشييع جنازة الشاعر حسن الحيدري الذي فارغ الحياة اثر تسممه أثناء فترة اعتقاله.

المعتقل حميد بيت صياح

واليكم قائمة لبعض المعتقلين بحسب منظمات و نشطاء حقوق الانسان في الاحواز:

1_ابراهیم خنجر الحیدري ‏2_یوسف خنجر الحیدري 3_قاسم الحیدري 4_حسن السواري 5_رضا الامیري⁩ 6_رحیم الامیري⁩ 7_محمد الامیري⁩ 8_منصور الامیري⁩ 9_کریم الناصري ⁩01_محمد الناصري ⁩11_خلیل الناصري 12_علی الناصري ⁩31_ناصر السواري 14_رضا البالدي 15_عبدالله الغرابي 16_على مجدم 17_طارق فیصل الناصري 18-هاني الجابري 19_ایاد الجابري 20_علي الجابري 21_دانیال الباوي 22_ عباس السحاقي 23_عباس فرهود الچلداوي 24_جمعه السواري 25_خزعل الحيدري 26_عقيل جليل السواري 28_عبدالحسين صاحب  السواري 29_توفيق السواعدي 30_قاسم البتراني 31_حسن عيسي السواري  32_خيرالله صاحب السواري 33_عقيل جليل السواري 34_محمد جبار الحيدري 35_رضا ناصر المغينمي 36_حميد بيت صياح .

وزارة الاستخبارات الايرانية

 

وفي هذا السياق، أعلن جهاز مخابرات ايران، اليوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني، عن اعتقال عدد من الأحوازيين بتهمة “نشاطات محظورة” .

وذكرت إدارة العلاقات العامة لجهاز المخابرات، خلال بيان لها صدر اليوم الخميس، أنه “بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات والقضائية في الاحواز ، تم التعرف على العناصر الرئيسية للحركة الأخيرة في الأحواز، وخاصة المسؤولين عن إنزل العلم الإيراني، وتم اعتقالهم.

وتابع البيان، أن هؤلاء الأشخاص “لديهم تاريخ من الإدانة الجنائية والارتباط التنظيمي مع الخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى