إيران

الوحدة في التنوع بين الإيرانيين

الموعد: 21 يناير 2023 (من 12:00 إلى 19:00 بالتوقيت الشرقي) العنوان: جامعة كارلتون (1125 كولونيل باي درايف، أوتاوا، أونتاريو. K1S 5B6، مركز مينتو، MC2000، الخريطة اتصل بنا على البريد الإلكتروني التالي: [email protected] يرجى ملء استمارة التسجيل التالية لحضور الاجتماع شخصيًا. للندوة عبر الإنترنت (منصة zoom) ، بالإضافة إلى استمارة التسجيل أدناه ، يرجى التسجيل هنا

التركية-الأذربيجانية، الكردية والفارسية!

منذ إنشاء الدولة المركزية في إيران عام 1925 ، حرمت العديد من الحكومات الايرانية الشعوب من الديمقراطية والمساواة بين الجنسين وأشكال مختلفة من حقوق الإنسان. كان لدى الأنظمة الحاكمة تقدير ضئيل أو معدوم للتعددية والتنوع والتعدد اللغوي. تم تقييد حرية التجمع والتعبير، وتعرضت مختلف الجنسيات والجماعات الدينية والاجتماعية والثقافية للقمع أو التهميش بشكل منهجي سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.

الآن وبعد أن باتت تتجه إيران نحو التغيير، تم مناقشة مستقبل البلاد ونوع الحكم بهدف تحقيق السلام والديمقراطية والازدهار في وسائل الإعلام بشكل يومي وفي كثير من الأحيان في الأوساط الفكرية والأكاديمية. ومع ذلك، غالبًا ما تهيمن على هذه المناقشات الأيديولوجيات التي تعتمد على النظام المركزي والتي تصر على أن إيران فريدة من نوعها، وبالتالي، لن يكون النظام غير المركزي ممكنًا لحكمها. وأما هنا وفي هذا الاجتماع، يرغب المنظمون في استكشاف بدائل للدولة المركزية، من خلال مناقشة صريحة تركز على مزايا وعيوب أنظمة الحكم المحتملة الأخرى.

سيتشكل الاجتماع على أربع لجان منفصلة، وتتكون كل لجنة من أربعة أعضاء من الأوساط الأكاديمية ومن النشطاء والقانونيين، والتي ستدار من قبل مشرف متفق عليه:

الجلسة الأولى  :الوحدة: ماذا نعني بالوحدة وكيف نحققها؟

الجلسة الثانية   :الأقليات القومية ومكانتها في إيران المستقبلية،

الجلسة الثالثة   :حقوق الإنسان في إيران: النوع الاجتماعي (الجنوسة)  والتوجه الجنسي والدين واللغة / التعليم،

الجلسة الرابعة :القيادة؛ هل حقا نحن بحاجة لها؟ إذا كان الأمر كذلك ، كيف ولماذا؟

 

سيكون لكل مشارك 15 دقيقة لإلقاء الكلمة بلغته المفضلة. يتم تخصيص 15 دقيقة للأسئلة والأجوبة؛ ستتم مشاركة الأسئلة مع الوسطاء وسيتم تخصيصها لأعضاء فريق خبراء. سيتم ترجمة الخطب والمناقشات إلى اللغة الإنجليزية (من العربية والتركية الأذربيجانية والكردية والفارسية) في الوقت الفعلي من قبل مترجمين مختلفين. لذلك، سيكون من المفيد أن يكون لديك جهاز كمبيوتر محمول (أو هاتف ذكي) إذا كنت بحاجة إلى ترجمة فورية.

قائمة المتحدثين المؤكدين (مرتبة أبجديًا):

فريبا بلوش
يوسف عزيزي بني طرف
شكرية برادوست
احمد حميد
عبد الرحمن حطه
محمود مسايلي
رضا موريدي
حضرة. مايكل بارسا
فرهاد رضائي
كاوه شهرروز
جعفر شيخ الاسلامى
رؤيا طلوعي
فخته لونا زماني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى