إيران

ترديد شعارات مناهضة لخامنئي والخميني في مشهد بإيران

وقال حسين دواري، قائمقام مشهد، إنه في أحد شرفات سوق رضا بمشهد، رُفعت الشعارات لبضع ثوانٍ من جهاز صغير لنظام الصوت الداخلي، والذي كان يعمل بذاكرة فلاش.

يُظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشعارات المناهضة للمرشد الإيراني الحالي علي خامنئي والسابق روح الله الخميني قد تم بثها من مكبر صوت في سوق رضا بمشهد، يوم الأربعاء 9 فبراير (شباط).

وقال حسين دواري، قائمقام مشهد، إنه في أحد شرفات سوق رضا بمشهد، رُفعت الشعارات لبضع ثوانٍ من جهاز صغير لنظام الصوت الداخلي، والذي كان يعمل بذاكرة فلاش.

وسُمع في الفيديو شعار “الموت لخامنئي واللعنة على الخميني”.

وفي وقت سابق تعرضت عدة قنوات إذاعية وتلفزيونية لاختراق وبثت صور لقادة تنظيم مجاهدي خلق.

وأعلنت مجموعة قراصنة “عدالة علي” أيضًا في وقت لاحق في الأول من فبراير أنها اخترقت منصة “تلوبيون”، وهي موقع ويب بث مباشر وأرشيف للبرامج الإذاعية والتلفزيونية.

وقالت الجماعة في رسالة إن هدفها هو تحويل ما يسمى بـ”عشرة الفجر”- الذكرى السنوية لانتصار الثورة- إلى عشرة “استئناف الاحتجاجات على مستوى البلاد”.

وجاء في الرسالة أيضًا: “كما وعدنا في فضح الاضطهاد الذي يحدث في سجن إيفين، هذه المرة أيضًا لن نسمح لهذا النظام بالاختباء مرة أخرى وسنواصل فضح قمعه من خلال أي منصة للنظام يمكننا الوصول إليها”.

كانت مجموعة قرصنة “عدالة علي” قد سربت، سابقًا، لقطات تلفزيونية لسجن إيفين تحتوي على عنف ضد السجناء، بالإضافة إلى رسائل سرية، تتعلق في الغالب بالقضاء.

وقد أشارت الأنباء التي تلقتها “إيران إنترناشيونال” من منظمة إذاعة وتلفزيون إيران إلى أنه عقب بث صور لقادة تنظيم مجاهدي خلق على عدة قنوات تلفزيونية إيرانية، تم وضع المشرف على الإعلانات التجارية والمخرج وعدد من المنتجين في الحجر من قبل قوات الأمن واستجوابهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى