العالم

الخارجية الأمريكية: سنفرض عقوبات جديدة على النظام الإيراني

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء 11 ديسمبر، ان واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على النظام الإيراني، مشيراً إلى أن العقوبات ستطال كيانات وشركات إيرانية.

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء 11 ديسمبر، ان واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على النظام الإيراني، مشيراً إلى أن العقوبات ستطال كيانات وشركات إيرانية.

وأكد بومبيو ، أن العقوبات الجديدة تستهدف شبكات تهريب الأسلحة الإيرانية. وأضاف: “سنعاقب الشركات التي ستتعاون مع إيران”.

وقال إن العقوبات ستفرض على شركات تساعد على نقل وتهريب السلاح الإيراني.

واتهم بومبيو في مؤتمر صحفي، السلطات الإيرانية بنقل أسلحة إلى اليمن. وقال إن “شركة “ماهان إير” الإيرانية كانت تنقل أسلحة من إيران إلى اليمن”

وحذر وزير الخارجية الأميركي من خطورة السفر إلى إيران وخصوصا الأميركيين من أصول إيرانية.

وأضاف بومبيو أن هناك عقوبات على طيران “ماهان” الإيراني لدورها في أسلحة الدمار الشامل، مشدداً على أن واشنطن ستواصل حملة الضغوط القصوى على إيران.

وطالب وزير الخارجية الأميركي كل الدول بممارسة الضغط على إيران، وأضاف: “نريد ضمان أن تمارس كل الدول الضغط على إيران بما فيها الصين”.

وأشار الوزير الأميركي إلى طلب الولايات المتحدة من الصين بالالتزام بالعقوبات الأميركية المفروضة على إيران.

وقال بومبيو “تحدثت مع نظيري الصيني في عطلتي الأسبوع الماضي، هناك حملة ضغط قصوى من جانبنا على إيران، ونتأكد أن كل دولة تلتزم بالعقوبات التي فرضناها عليها، والصين ليست استثناء”.

وقال “طلبنا من الصين ألا يشتروا النفط الإيراني الخام”، مضيفا أن الولايات المتحدة “ستستمر في فرض عقوبات على الدول التي تنتهك عقوباتنا”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى