إيران

إيران.. زلزال قرب منشأة ابوشهر النووية

ضرب زلزال جنوبي إيران، الجمعة، في منطقة تقع على بعد أقل من 50 كلم من محطة ابوشهر النووية في الأحواز، وفق مصادر متخصصة في مراقبة الزلازل، دون ورود تقارير بعد عن وقوع أضرار.

ضرب زلزال جنوبي إيران، الجمعة، في منطقة تقع على بعد أقل من 50 كلم من محطة ابوشهر النووية في الأحواز، وفق مصادر متخصصة في مراقبة الزلازل، دون ورود تقارير بعد عن وقوع أضرار.

وأفاد مركز المسح الجيولوجي الأميركي أن الزلزال الذي بلغت قوّته 5,1 درجة ضرب منطقة تقع 44 كلم جنوب شرقي مدينة برازجان، وعلى عمق 38 كلم.

كما ذكرت تقارير أن مركز الزلزال كان 45 كلم شرق منشأة ابوشهر النووية.

وهزَّ الزلزال قرى قرب مدينة كالامه، وفق ما أفادت وكالة “إسنا” شبه الرسمية، مشيرة إلى عدم ورود أي تقارير بعد عن وقوع أضرار.

إلى ذلك، نقلت عن رئيس مركز الأزمات في المحافظة، جهانكير دهقاني، قوله إنه “بناء على تقييمات الهلال الأحمر والسلطات في المنطقة، لم تردنا أي معلومات بعد عن أضرار”. وأضاف “قد تكون بعض الطرقات أغلقت في أجزاء من الجبل بسبب شدة الزلزال”.

كما يشار إلى أن إيران تعد أحد أكثر بلدان العالم المعرضة للزلازل، حيث تقع في منطقة تتقاطع بها عدة فوالق رئيسية. وفي 2003 ضرب زلزال شدته 6.6 درجة إقليم كرمان، وأسفر عن مقتل 31 ألف شخص وسوى مدينة بم الأثرية بالأرض.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى