arإيراناقتصادي

إعادة فتح الأسواق والمولات في إيران

في الوقت الذي أعلن فيه علي رضا زالي، رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران..

في الوقت الذي أعلن فيه علي رضا زالي، رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران عن زيادة عدد مرضى الفيروس في غرف العناية المركزة بنسبة 2 في المائة، تم استئناف فتح الأسواق والمولات والأعمال ذات “المخاطر المتوسطة” في إيران، صباح اليوم الاثنين 20 أبريل بأمر من حسن روحاني، بوصفه رئيس المركز الوطني لمكافحة كورونا. كما أعلن مركز إدارة الطرق الإيرانية، عن رفع جميع القيود المفروضة على حركة المرور بين المحافظات، بعد بضعة أسابيع من الإغلاق.

وبالإضافة إلى رفع القيود المفروضة على حركة المرور على جميع الطرق في إيران، وبين المحافظات، أصدر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس الأحد، أمرًا برفع القيود عن أنشطة المولات والأعمال “متوسطة المخاطر”، بحيث تبدأ المولات والأسواق نشاطها بداية من اليوم الاثنين.

يشار إلى أن استئناف فتح الأسواق جاء بعد أن تحدث حسن روحاني في اجتماع المركز الوطني لمكافحة كورونا، أمس الأحد، عن “الوظائف ذات المخاطر المتوسطة”، قائلاً: “تعود هذه الوظائف إلى حالات مثل أصحاب المتاجر الذين يعملون في أماكن مثل الأسواق أو المولات، ومن المفترض أن يستأنف هؤلاء الأشخاص أشغالهم مع الالتزام باتباع البروتوكولات الصحية، اعتبارًا من 20 أبريل (نيسان)”.

إلى ذلك، أعلن حسن روحاني عن ساعات عمل الأسواق والمولات، بصفته رئيسًا للمركز الوطني لإدارة كورونا، من الصباح إلى الساعة السادسة مساءً.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى