أذربيجان

التقى الناشطون الوطنيون في جنوب أذربيجان بالسجناء السياسيين المفرج عنهم

التقت مجموعة من النشطاء الوطنيين والثقافيين من أردبيل مع المفرج عنهم يوسف كاري ومهرداد شيخ وعلي فاسيجي الذي أطلق سراحه في إجازة

التقت مجموعة من النشطاء الوطنيين والثقافيين من أردبيل مع المفرج عنهم يوسف كاري ومهرداد شيخ وعلي فاسيجي الذي أطلق سراحه في إجازة.

وشدد النشطاء الأذربيجانيون والسجناء المفرج عنهم في الاجتماع على ضرورة دعم السجناء السياسيين عباس ليساني وسياماك ميرزاي وأليرا فارشي ، الذين عانوا من الظلم في القضاء الإيراني.

أُطلق سراح يوسف كاري في 28 يونيو / حزيران ، أي قبل 50 يوماً من انتهاء مدة عقوبته البالغة عامين ، وأُفرج عن مهرداد شيخ في 28 يونيو / حزيران ، قبل 20 يوماً من انتهاء عقوبته البالغة ستة أشهر.

تم الإفراج عن علي فاسيجي في إجازة لمدة أسبوع في نفس اليوم أمام 50 مليون تومان.

يشار إلى أن عباس لساني أضرب عن الطعام يوم 12 يونيو الجاري احتجاجًا على نقل المعتقلين الذين ارتكبوا جرائم خطيرة إلى زنازين المعتقلين السياسيين وضغط سلطات السجن على المعتقلين السياسيين

وانضم يوسف كاري ومهرداد شيخ وعلي وصقي ، وسجناء سياسيون جنوبيون آخرون محتجزون في سجن أردبيل في نفس التاريخ ، إلى الاحتجاج للتعبير عن تضامنهم معه.

حكم على يوسف كاري بالسجن 6 سنوات من قبل الدائرة الأولى بمحكمة ثورة أردبيل بعد اعتقاله في 3 سبتمبر 2019. وخففت الدائرة الثالثة عشرة لمحكمة الاستئناف القرار فيما بعد إلى السجن لمدة عامين.

مهرداد شيخ ، الذي اعتقل في 20 أيلول / سبتمبر 2019 ، حكمت عليه محكمة ثورة أردبيل بالسجن لمدة عام بتهمة “الدعاية ضد النظام” ، والتي خففتها محكمة الاستئناف لاحقًا إلى السجن ستة أشهر.

مهرداد شيخ ، ناشط ثقافي وطني ، أُرسل إلى سجن أردبيل في 27 فبراير / شباط ليقضي عقوبة بالسجن ستة أشهر ، بحسب بيان صادر عن مكتب إنفاذ القضاء.

اعتقل مهرداد شيخ في 2019 لمشاركته في احتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود.

اعتقلته الأجهزة الأمنية في منزل والده بمدينة أردبيل في 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2019 ، وبعد احتجازه لمدة 11 يومًا أفرج عنه بكفالة 30 مليون تومان.

وقضت محكمة ثورة أردبيل بسجن الشيخ لمدة عام بتهمة “الدعاية ضد النظام”. ومع ذلك ، خفضت محكمة الاستئناف هذه الفترة إلى 6 أشهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى