arالشرق الاوسط

الملك سلمان: السعودية مدت يدها للسلام مع إيران وتعاملت معها طوال عقود بإيجابية لكن دون جدوى

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمته أمام أعمال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك..

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمته أمام أعمال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: “إن النظام الإيراني استهدف المنشآت النفطية في المملكة، العام الماضي، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية، واعتداء على الأمن والسلم الدوليين”.

وأضاف الملك سلمان: “يؤكد ذلك أن هذا النظام لا يعبأ باستقرار الاقتصاد العالمي وأمن إمدادات النفط للأسواق العالمية، كما يستمر عبر أدواته في استهداف المملكة بالصواريخ الباليستية التي تجاوز عددها 300 صاروخ، وأكثر من 400 طائرة دون طيار، في انتهاك صارخ لقراري مجلس الأمن 2216 و2231”.

وتابع: “علمتنا التجارب مع النظام الإيراني أن الحلول الجزئية ومحاولات الاسترضاء لم توقف تهديداته للأمن والسلم الدوليين، ولا بد من حل شامل وموقف دولي حازم يضمن معالجة جذرية لسعي النظام الإيراني للحصول على أسلحة الدمار الشامل وتطوير برنامجه للصواريخ الباليستية وتدخلاته في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعايته للإرهاب”.

وأشار الملك سلمان إلى أن “العالم يرى مرة بعد أخرى زيادة أنشطة نظام إيران التوسعية وأنشطته الإرهابية”، مضيفًا أن النظام الإيراني استهدف المنشآت النفطية السعودية العام الماضي، مؤكدًا أن المملكة انطلاقا من موقعها في العالم الإسلامي تضطلع بمسؤولية خاصة وتاريخية تتمثل في حماية عقيدتها الإسلامية السمحة من محاولات التشويه من التنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق