أذربيجان

حرية كاراباخ ؛ استدعاء النشطاء المعتقلين لمحكمة الثورة بجيرال بارك بأردبيل

وجهت إلى النشطاء تهمة "إهانة المرشد الأعلى" في بيان صادر عن الفرع. بالتزامن مع اعتقال هؤلاء النشطاء في 29 أكتوبر 2016 في "حديقة جيرال في أردبيل" ، نشرت تقارير "علنية" حول ضرب المعتقلين أثناء الاعتقال ، وصور للوجه الدامي للفنان الأذربيجاني سجاد جولاني. موسيقي ، وكدمات على جسد بارفيز سيابي. قرجاني ، باحث وأحد النشطاء الأذربيجانيين البارزين ، تم نشره في الفضاء الإلكتروني وأثار قلق الجمهور.

نشطاء مدنيون أذربيجانيون بالنيابة عن:

برفيز سيابي جرجان ، حسين بالاخاني عيسى حاج ، مرتضى بارفين جادا ، بريس حميد حيدري ، محمد جولاني أوجاج ، مصطفى بارفين جادا ، صبحان بخشي ، مهدي هوشمند ، بهمن خيرجو ، مجتبى بارفين جدة ، أصغر أكبرزاده ، سنا خوزرباني ، سجاد. من خلال نظام المعلومات الإلكتروني للسلطة القضائية.

ووجهت إلى النشطاء تهمة “إهانة المرشد الأعلى” في بيان صادر عن الفرع. بالتزامن مع اعتقال هؤلاء النشطاء في 29 أكتوبر 2016 في “حديقة جيرال في أردبيل” ، نشرت تقارير “علنية” حول ضرب المعتقلين أثناء الاعتقال ، وصور للوجه الدامي للفنان الأذربيجاني سجاد جولاني. موسيقي ، وكدمات على جسد بارفيز سيابي. قرجاني ، باحث وأحد النشطاء الأذربيجانيين البارزين ، تم نشره في الفضاء الإلكتروني وأثار قلق الجمهور.

 

قام خلالها النائب العام للمدينة ، بدلاً من ملاحقة مرتكبي الأمن وقوات حفظ النظام بضرب المعتقلين ، بتوجيه اتهامات كاذبة مثل التمرد على قوات حفظ النظام أثناء البعثة ، وضرب ضباط إنفاذ القانون ، وإهانة القيادة. من هذه القضية. وقد أثار الاعتقال العنيف ، إلى جانب المعاملة غير القانونية للأجهزة الأمنية والقضائية ، انتقادات شديدة من الجمهور وجماعات حقوق الإنسان ، وأصدرت منظمة العفو الدولية بيانًا يدعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين. دعم التحرير من الأراضي المحتلة في كاراباخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى