arالشرق الاوسط

إسرائيل تشتري ناقلات وقود جوية.. والهدف: إيران

خطت إسرائيل أولى خطوات اقتناء ناقلات وقود عملاقة من الولايات المتحدة، في تحرك يبدو أنه سيزيد..

خطت إسرائيل أولى خطوات اقتناء ناقلات وقود عملاقة من الولايات المتحدة، في تحرك يبدو أنه سيزيد من قدرة سلاح الجو الإسرائيلي على ضرب أهداف بعيدة، لا سيما في ظل تهالك الناقلات التي يملكها حاليا.

وذكر موقع “ناشونال إنترست” الأميركي في تقرير بعنوان “نحن نعلم كيف ستستخدم إسرائيل مقاتلات إف 35 لتحطيم إيران”، أن ناقلات الوقود العملاقة ستساعد في تحقيق هذا الهدف “إن أراد الإسرائيليون ذلك”.

وأشار الموقع أن المقاتلات الأحدث في العالم التي تعرف بـ”الشبح”، مضافا إليها ناقلات الوقود، ستعزز قدرة سلاح الجو الإسرائيلي في قصف أهداف بعيدة.

وتابع: “إذا أرادات إسرائيل قصف إيران، فإن الحكومة الأميركية جعلت الأمر أكثر سهولة”.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية وافقت على طلب إسرائيل شراء 8 طائرات تزود بالوقود من طراز “كي سي 45 إي بيغاسوس”، التي تعد بمثابة محطة تزود بالوقود في الجو.

وتشمل الصفقة الحصول على معدات وقطع غيار وتدريبات وتبلغ قيمتها 2.4 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل أولى تلك الطائرات إلى إسرائيل وفق ما هو معلن عام 2023.

وتقول وكالة التعاون الأمني في وزارة الخارجية الأميركية، إن “هذه المبيعات تدعم السياسة الخارجية الأميركية والأمن القومي للولايات المتحدة إذ ستعزز قدرة إسرائيل”، حليفة واشنطن في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى