إيرانالعالم

إيران: ردنا على مقتل سليماني قد انتهى

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن إيران أبلغت الولايات المتحدة بعد الهجوم الصاروخي..

ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية أن إيران أبلغت الولايات المتحدة بعد الهجوم الصاروخي على قواعد أميركية في العراق، عبر سويسرا وبلدين آخرين على الأقل في طهران، بأن ردها على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني قد انتهى، وأنها تنتظر الرد الأميركي.

ونقلت “سي إن إن” عن مسؤول كبير، علی اطلاع بهذه القضیة، قوله إن إيران “بعثت بعدة رسائل وكلها متماثلة”.وجاءت الرسالة في الوقت الذي كان فيه المسؤولون الأميركيون يقيّمون الضرر المحتمل لهجمات الصواريخ الإيرانية على قاعدة عین الأسد التي تتمرکز فیها القوات الأميریكیة في العراق.

ووفقًا لشبكة “سي إن إن”، فإن الحكومة الأميركية ردت برسالة إلى إيران مفادها أن القوات التابعة لإیران في المنطقة تثیر القلق تماما مثل تصرفات إيران.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني أطلق مجموعة من الصواريخ فجر أمس الأربعاء على قاعدة عين الأسد في العراق وغيرها من القواعد التي تستضيف قوات أميركية، وذلك ردا على مقتل قاسم سليماني في قصف صاروخي أميركي فجر الجمعة الماضي.

وأفادت التقارير المختلفة بأن القصف الإيراني لم يسفر عن أي أذى لأيٍ من الجنود الأميركيين في القواعد التي تم قصفها من قبل الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: شبكة “سي إن إن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى