إيران

إيران: قطع خدمة الإنترنت تزامناً مع اندلاع مظاهرات ليلية

تعطلت خدمات الإنترنت في عدة مناطق في جغرافية إيران السياسية، فيما اندلعت مظاهرات ليلية متفرقة في عدة مدن، عشية دعوات لاحتجاجات مرتقبة الخميس، بناء على دعوات عبر مواقع التواصل تضامناً مع ضحايا انتفاضة نوفمبر.

تعطلت خدمات الإنترنت في عدة مناطق في جغرافية إيران السياسية وسط تقارير عن تعمد السلطات قطع الخدمة قبيل احتجاجات مناهضة للحكومة مخطط خروجها يوم الخميس.

وأفاد ناشطون بانقطاع الخدمة، بينما أكدت خدمة مراقبة الإنترنت (نت بلوكس) NetBlocks حدوث انخفاض في معدلات الاستخدام من جغرافية إيران السياسية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية (إيلنا) عن مسؤول حكومي لم تذكر اسمه، قوله إن هذا الإجراء قد جاء بأوامر رسمية.

واندلعت مظاهرات ليلية متفرقة في عدة مدن بجغرافية إيران السياسية، عشية دعوات لاحتجاجات مرتقبة الخميس، بناء على دعوات عبر مواقع التواصل تضامناً مع ضحايا انتفاضة نوفمبر.

وشهدت مدينة قلعة حسن خان غرب العاصمة طهران تجمعاً احتجاجياً، هتف الشباب خلاله بـ “الموت لخامنئي”، بحسب المقاطع التي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل.

وفي كرمانشاه غرب إيران، تظاهر العشرات قرب ساحة كاراج، وهم يهتفون “الموت لخامنئي”، وسط هجوم قوات الأمن على المتظاهرين لتفريقهم.

وفي أصفهان و سنندج مركز محافظة كوردستان، قال ناشطون إن قوات الأمن أطلقت قنابل المسيلة للدموع والنار في الهواء من أجل تفريق المحتجين.

كما وردت أنباء عن تجمعات ليلية محدودة في كل من رشت وبابُل وإسلام شهر وشهريار وأراك.

وانتشرت مقاطع فيديو عديدة، الأربعاء، تظهر انتشاراً أمنياً كثيفاً لقوات الأمن الخاصة ووحدات مكافحة الشغب في معظم المحافظات من الأحواز جنوبا إلى تبريز في الشمال الشرقي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى