ar

البحرية الأميركية: زوارق الحرس الثوري الإيراني اقتربت من سفننا على مسافة خطيرة

قالت البحرية الأميركية إن زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من..

قالت البحرية الأميركية إن زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من السفن الأميرکية رغم التحذيرات المتكررة، في عملية “استفزازية وخطيرة” بالمياه الدولية.

وأكد البحرية، في بيان، الأربعاء 15 أبريل 2020، أنَّ تجاهل زوارق الحرس الثوري الإيراني  التحذيرات من الاقتراب من السفن الأميركية حدث في أثناء وجود السفن بالمياه الدولية شمالي الخليج العربي.

ووصفت البحرية الأمبركية، في بيانها، تصرفات زوارق الحرس الثوري بأنها خطيرة واستفزازية، مؤكدة أن الزوارق اقتربت من السفن الأميركية على مسافات خطيرة دون الاهتمام بالتحذيرات.

تأتي خطوة زوارق الحرس الثوري، يوم الأربعاء، بعد يوم من استيلاء القوات المسلحة الإيرانية، بشكل مؤقت، على سفينة ترفع عَلم هونغ كونغ، وأفرجت عنها لاحقًا.

وفقًا للأسطول الخامس للولايات المتحدة، تُظهر التحقيقات الأولية أن الزوارق الإيرانية اقتربت بمسافة 50 ياردة من سفينة “يو إس إس بولر” وعشر ياردات من سفينة “يو إس إس ماوي”.

وصف الأسطول الخامس الأميركي خطوة زوارق “الحرس الثوري” بأنها “مناورة غير آمنة وغير مهنية”، مشددًا على أن هذه الخطوة تتعارض مع مبادئ الملاحة واحترام أمن السفن الأخرى المنصوص عليه في القوانين الدولية.

يُذكر أن البحرية الأمريكية تقوم حاليًا بعملية مشتركة لحماية أمن الأسطول الأميركي الخامس في الخليج العربي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى