arإيران

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الألماني في طهران بسبب تغريدة

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الألماني في طهران، بسبب تغريدات هذه السفارة، احتجاجًا على..

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير الألماني في طهران، بسبب تغريدات هذه السفارة، احتجاجًا على إعدام نويد أفكاري.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، قال المدير العام لإدارة أوروبا بوزارة الخارجية الإيرانية، في لقاء مع السفير الألماني، اليوم الاثنين 14 سبتمبر (أيلول)، إن “التدخل في القوانين والأنظمة والإجراءات القضائية لجمهورية إيران الإسلامية المستقلة أمر غير مقبول ولا يمكن تحمله”.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الإيرانية أيضًا: “من المتوقع أن تعرف السفارة الألمانية حدود مهامها الدبلوماسية وأن لا تتجاوزها”.

يذكر أن السفارة الألمانية في طهران، غردت، أمس الأحد، برسالة من المفوض الألماني لحقوق الإنسان باربل كوفلر، التي قال فيها: “لقد صُدمنا لإعدام نويد أفكاري. من غير المقبول تجاهل الدساتير والقوانين لإسكات الأصوات المعارضة. لا يزال شقيقا نويد في السجن وهما الآن بحاجة إلى تضامننا”.

وإلى جانب نشر هذه الرسالة، كتب السفير الألماني في طهران نصًا قصيرًا للتعبير عن تعاطفه.

إلى ذلك، قال علي باقري، مساعد رئيس القضاء الإيراني للشؤون الدولية، ردًا على تغريدات من السفارة الألمانية في إيران: “إذا لم يكن لديكم نصيب من العدل والإنصاف، فاحترموا على الأقل آداب السلوك الدبلوماسي ولا تنشروا الأكاذيب مثل الجماعات المعارضة”.

وفي غضون ذلك، أفادت بعض وسائل الإعلام الألمانية، بما في ذلك صحيفتا “بيلد”، و”تاتز”، أمس الأحد، بإلغاء زيارة محمد جواد ظريف للبلاد، إثر إعدام نويد أفكاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى