arإيران

الرئيس الإيران: العودة إلى الاتفاق النووي شرط المفاوضات مع الولايات المتحدة

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن شرط المفاوضات مع الولايات المتحدة هو العودة إلى الاتفاق النووي، وأن إیران..

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن شرط المفاوضات مع الولايات المتحدة هو العودة إلى الاتفاق النووي، وأن إیران لا تنتظر الانتخابات الرئاسية الأميركية لاتخاذ قرار بشأن التفاوض.

وأضاف الرئيس الإيراني: “البيت الأبيض يعلن دائمًا أنه مستعد للتفاوض، ويقول إننا نماطل.. إيران مستعدة للتفاوض عندما يعود الكونغرس والبيت الأبيض الأميركيان عن خطئهما، ويرجعان إلى مجموعة 5 1، ويعتذران، ويدفعان تعويضًا عن الأضرار والخسائر التي تسببا فيها نتيجة العقوبات”.

وحول موضوع التعاون مع المنظمة الدولية للطاقة الذرية، قال الرئيس الإيراني إن بلاده ستستمر في التعاون مع المنظمة الدولية، لكنه حذر الوكالة من “اتخاذ قرار تحت ضغط أميركي وإسرائيلي”.

كما دعا الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي إلى مقاومة الضغوط الأميركية بخصوص المشروع النووي الإيراني.وأكد الرئيس الإيراني أن بلاده “مستعدة للرقابة القانونیة من جانب وکالة الطاقة الذریة”.

في غضون ذلك، كانت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني قد هددت بالانسحاب من البروتوکول الإضافي لمعاهدة حظر الانتشار النووي، بعد قرار الإدانة الأخير الذي أصدره مجلس محافظي الوکالة الدولية للطاقة الذرية بسبب عدم تعاون طهران مع المفتشين الدوليين.

المصدر: وکالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى