الشرق الاوسط

العراق.. الأمن يستخدم الغاز المسيل للدموع على أبواب المنطقة الخضراء

القوات الأمنية على بوابات المنطقة الخضراء أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين

قال مراسلنا في العراق إن القوات الأمنية على بوابات المنطقة الخضراء أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، بعد محاولتهم العبور مجددا إلى المنطقة الخضراء عبر جسر الجمهورية.

وأضاف مراسلنا في بغداد اليوم الجمعة، أن المتظاهرين عبروا جسر الجمهورية ووصلوا لبوابتي مجلس النواب ووزارة التخطيط القريبين من بعضهما.

وقال إن “المتظاهرين الذين عادوا للتجمع في ساحة التحرير، قرروا من جديد الدخول للمنطقة الخضراء التي انسحبوا منها فجر اليوم”، وأن “أصوات الغاز المسيل للدموع تسمع في محيط المنطقة الخضراء”.

وأشار إلى وقوع حالات اختناقات وإصابات في صفوف المتظاهرين بلغت أكثر من 20 إصابة عند بوابات المنطقة الخضراء نتيجة قنابل الغاز والرصاص المطاطي، مع وصول سيارات الإسعاف إلى ميدان التحرير.

وقال مراسلنا إنه سمع دوي إطلاق النار بشكل متفرق على أبواب المنطقة الخضراء صباح اليوم الجمعة، مع تحليق للمروحيات فوقها.

وأسقط متظاهرون في ساحة التحرير في وقت سابق من اليوم، الحواجز الكونكريتية على جسر الجمهورية في محاولة للتقدم نحو كرادة مريم والمنطقة الخضراء وسط العاصمة، مع انطلاق تظاهرات في قضاء الرفاعي غربي الناصرية جنوب غرب العاصمة بغداد.

ورجحت وسائل إعلام أن تخرج تظاهرات شعبية حاشدة في بغداد وعدد من المحافظات اليوم الجمعة، للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية والقضاء على الفساد والبطالة وتوفير فرص العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى