arإيراناقتصادي

تراجع صادرات إيران النفطية إلى “100 ألف برميل” في يوليو

أظهرت إحصائيات جديدة تراجع صادرات إيران النفطية في يوليو (تموز) الماضي، في وقت تراجعت فيه قدرة البلاد بشكل كبير..

أظهرت إحصائيات جديدة تراجع صادرات إيران النفطية في يوليو (تموز) الماضي، في وقت تراجعت فيه قدرة البلاد بشكل كبير على تصدير النفط. وبحسب الإحصائيات الصادرة عن شركة معلومات السلع “كيبلر” والتي أوردها راديو “فردا”، وصلت صادرات إيران النفطية اليومية في يوليو (تموز) الماضي، إلى 101 ألف برميل.

كما أفادت “رويترز” بأن إنتاج النفط الإيراني انخفض إلى 1.9 مليون برميل يوميًا في يوليو (تموز) الماضي. وهذا العدد هو نصف ما كان عليه قبل العقوبات الأميركية.

وكانت إيران تصدّر 2.5 مليون برميل من النفط يوميًا قبل العقوبات الأميركية.

ويبلغ الاستهلاك المحلي لإيران من النفط الخام 1.8 مليون برميل يوميًا، ويُظهر تراجع إنتاج النفط الإيراني إلى 1.9 مليون برميل، أن البلاد لا تملك قدرة كبيرة على تصدير النفط. 

وتمتلك إيران أيضًا أكثر من 120 مليون برميل من النفط غير المبيع المخزن على الأرض وفي الناقلات الراسية بالخليج.وبحسب إحصائيات “كيبلر”، بلغ متوسط الصادرات اليومية من النفط الإيراني في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، 223 ألف برميل يوميًا.

وتصدّر إيران النفط إلى الصين وسوريا فقط. وتُظهر إحصاءات الجمارك الصينية أن بكين لم تستورد النفط من إيران في يونيو (حزيران) الماضي، لكن بيانات “كيبلر” تُظهر أن الناقلة الإيرانية “غيسل” سلَّمت شحنتها، البالغة مليوني برميل من النفط، إلى الموانئ الصينية في 13 يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى