الشرق الاوسط

تركيا ترحل إرهابيي داعش إلى بلدانهم

رحلت تركيا مقاتلا أمريكيا من تنظيم داعش الارهابي، وسترحل سبعة مقاتلين ألمان آخرين قريبا، بحسب ما قاله متحدث باسم وزارة الداخلية، بعد أن قالت وسائل إعلام محلية إن أنقرة بدأت ترحيل أسرى مسلحي التنظيم.

بدأت تركيا صباح الاثنين ترحيل عناصر من تنظيم داعش الإرهابي إلى بلدانهم بعد أيام من تأكيد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن تركيا ستعيد عناصر التنظيم الإرهابي إلى بلدنهم ولو أُسقِطَت عنهم الجنسية.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية عن متحدث باسم الداخلية التركية إعلانه ترحيل إرهابي أمريكي إلى بلاده، واثنين آخرَين في وقت لاحق الاثنين، أحدهما ألماني والآخر دنماركي، ليصل إجمالي المرحَّلين إلى ثلاثة إرهابيين.

وأعلن المتحدث باسم الداخلية اكتمال إجراءات ترحيل 7 إرهابيين يحملون الجنسية الألمانية، على أن يُرحَّلوا يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

و في الجمعة قال وزير الداخلية التركي، إن بلاده سوف تبدأ إعادة العناصر المنتمية إلى تنظيم داعش الإرهابي إلى بلادهم اعتباراً من الاثنين (اليوم).

وأضاف صويلو خلال كلمته على هامش فاعلية حضرها في أنقرة، أنه لا يمكن للدول الأوروبية التنصل من مسؤوليتها تجاه مواطنيها الذين انضمُّوا إلى داعش الإرهابي بإسقاط الجنسية عنهم.

وأشار إلى أن تركيا سوف ترسل هؤلاء الإرهابيين إلى بلادهم “سواء قبلت تلك الدول أو لم تقبل، وسواء أسقطت عنهم الجنسية أو لم تفعل“.

وكان صويلو شدّد السبت في تصريح صحفي، على أن “تركيا ليست فندقاً لعناصر داعش من مواطني الدول الأخرى“، لافتاً إلى أن الجميع يلجأ إلى تجريد إرهابيي داعش من الجنسية للتملص من المسؤولية.

وأضاف أن ما يقارب 1200 عنصر من داعش الإرهابي في السجون التركية، مشيراً إلى إلقاء القبض على 287 عنصراً من التنظيم عقب عملية نبع السلام التي أطلقتها تركيا شرق الفرات في سوريا.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى