إيران

لاريجاني: 85% من قتلى الاحتجاجات من قوات الأمن و الباقون عناصر الإرهابية

قال محمد جواد لاريجاني، أمين هيئة حقوق الإنسان في السلطة القضائیة، دون أن یقدم إحصائيات مفصلة: "إن 85 في المائة من القتلى في احتجاجات نوفمبر الماضي كانوا من قوات الأمن أو من الأفراد الذين يدافعون عن منازلهم. و15 في المائة من القتلى ينتمون إلى العناصر الإرهابية".

قال محمد جواد لاريجاني، أمين هيئة حقوق الإنسان في السلطة القضائیة، دون أن یقدم إحصائيات مفصلة: “إن 85 في المائة من القتلى في احتجاجات نوفمبر الماضي كانوا من قوات الأمن أو من الأفراد الذين يدافعون عن منازلهم. و15 في المائة من القتلى ينتمون إلى العناصر الإرهابية”.

وأضاف لاريجاني، اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر، في اجتماع مع السفراء الأجانب في طهران، أن “رئيس السلطة القضائية أمر بتحديد مصیر المعتقلين، خلال الـ20 یومًا المقبلة”.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت، في آخر تقرير لها، أن 304 أشخاص على الأقل تم قتلهم في الاحتجاجات الأخيرة في جغرافية ايران السياسية، بين يومي 16 و19 نوفمبر الماضي. كما تعرض عدد من المعتقلين للتعذيب والجلد على أيدي قوات الأمن.

ووفقًا لإحصائيات غير رسمية، فقد تم اعتقال أكثر من 7000 شخص، خلال الاحتجاجات الأخيرة في جغرافية ايران السياسية، وفي الأيام التي تلت ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى