إيران

مساعد وزير الصحة الإيراني: حجز 50 ألف مريض مصاب بكورونا في مستشفيات البلاد

أعلن قاسم جان بابائي، مساعد وزير الصحة الإيراني في الشؤون العلاجية، أن نحو 50 ألف مصاب بكورونا تم حجزهم في المراكز العلاجية في البلاد.

أعلن قاسم جان بابائي، مساعد وزير الصحة الإيراني في الشؤون العلاجية، أن نحو 50 ألف مصاب بكورونا تم حجزهم في المراكز العلاجية في البلاد.

وأضاف أن نحو 30 ألف شخص يتلقون علاجًا ميدانيًا أيضًا، وقال إن وتيرة التفشي لا تزال متصاعدة في بعض المحافظات بما فيها أصفهان، وفارس، وخراسان الرضوية.

يذكر أن تفشي الموجة الخامسة في إيران وانتشار سلالة “دلتا” أدى إلى ارتفاع إحصاءات الوفيات والإصابات في إيران بشكل غير مسبوق. كما وردت في الوقت نفسه تقارير عديدة حول نقص الأسرّة والأدوية في مختلف المدن الإيرانية.

كما أعربت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الجديد عن قلقها بشأن انتشار فيروس كورونا في إيران وتأثيره على حياة المواطنين وظروفهم المعيشية، وقالت إنه حتى 16 أغسطس (آب) الحالي، تلقى فقط 13.1 بالمائة فقط من الإيرانيين الجرعة الأولى من لقاح كورونا، بينما تلقى 5.15 بالمائة الجرعة الثانية.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن تم تسليم أكثر من 5.64 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى إيران في إطار برنامج “كوفاكس”، وسيتم تسليم 8.5 مليون جرعة أخرى إلى إيران في أغسطس وسبتمبر (أيلول).

جدير بالذكر أن بطء عملية التطعيم في إيران يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لتفشي فيروس كورونا في إيران إلى هذا الحد، حيث كان المرشد الإيراني، علي خامنئي، قد منع استيراد اللقاحات الأميركية والبريطانية إلى إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى