arالشرق الاوسط

مظاهرات احتجاجية غاضبة ضد عنصرية إيران في كابول

احتشد شباب حزب التضامن الأفغاني يوم الأحد 7 يونيو أمام سفارة إيران في..

احتشد شباب حزب التضامن الأفغاني يوم الأحد 7 يونيو أمام سفارة إيران في كابول وأبدوا احتجاجهم من خلال الهجوم بالطلاء على اللوحة في مدخل السفارة ليبدوا كراهية أبناء شعبهم تجاه النظام الإيراني.

وهكذا انطلقت الشعارات الأفغانية هادرة، لا نريد التدخل الإيراني.. أغلقوا سفارة إيران في “كابول” بهذه العبارات تعالت هتافات متظاهرين في “كابل” احتجاجاً على احتراق 3 مواطنين أفغان بعدما أطلقت الشرطة الإيرانية النار على سيارة تقلهم قبل أيام في إقليم يزد وسط إيران.

وردد المحتجون هتافات من أمام السفارة الإيرانية في كابل، مطالبين بإغلاقها، كما شددوا على أنهم لن يتحملوا بعد الآن المظالم والاعتداءات الإيرانية على المهاجرين الأفغان.

وطالبوا بتحقيق العدالة للمهاجرين الأفغان المقيمين في إيران.

إلى ذلك، ناشدوا الحكومة الأفغانية الرد بشكل عملي على تلك الاعتداءات المتكررة، هاتفين “الموت لإيران”.

يذكر أن الشرطة القمعية إيران فتحت النار صباح يوم الأربعاء 3 يونيو على عجلة تنقل رعايا أفغان في طريق يزد الحولي وسط إيران مما أدى إلى احتراق العجلة ومقتل واصابة عدد من ركابها. معظم الركاب احترقوا أحياء في النار. وبحسب شهود، الشرطة هربت من الموقع بعد رؤيتها احتراق العجلة ولم تتوقف.

كما في 8 مايو في حادث قتل مهاجرين أفغان على يد حرس الحدود الإيراني: “وفقا لاثنين من المشرعين الأفغان يحققان في الوفيات ألقت قوات الإيرانية بالقوة 45 عاملا مهاجرا أفغانيا في فيضان جبلي مما تسبب في قتلهم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى