إيران

وزیر الخارجیة الإیراني: خطوطنا الحمراء في محادثات فيينا لم تحل بعد

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "إن الجانب الغربي أثار احتمالية مغادرة الطاولة عدة مرات خلال المفاوضات وخطواتها الصعبة، لكن على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، أخبرت مسؤول السياسة الخارجية الأوروبية أن زملائي سيبقون في فيينا بهدف التوصل إلى اتفاق جيد وفوري".

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان حول محادثات فيينا، نحن نقترب من الاتفاق، وهناك بعض القضايا المتبقية وهي خطوطنا الحمراء. وأكد عبداللهيان أن طهران لم تتلق حتى الآن مبادرة عملية وذات مصداقية من الولايات المتحدة بشأن مسألة الضمانات.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: “إن الجانب الغربي أثار احتمالية مغادرة الطاولة عدة مرات خلال المفاوضات وخطواتها الصعبة، لكن على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، أخبرت مسؤول السياسة الخارجية الأوروبية أن زملائي سيبقون في فيينا بهدف التوصل إلى اتفاق جيد وفوري”.

وحول احتمال فشل المحادثات، قال عبداللهيان: إذا لم تتصرف الولايات المتحدة والغرب بشكل واقعي في السياق الحساس لمحادثات فيينا، فسيكونان مسؤولين عن الفشل المحتمل للمحادثات.

وأكد أمير عبد اللهيان على رفع العقوبات قائلا: نعتقد أنه يجب حل جميع القضايا سواء في المجال النووي أو مجال رفع العقوبات بشكل حزمة واحدة.

وأخيرا قال وزير الخارجية الإيراني: لا نريد أن يمنحنا بايدن أموالاً أو قروضًا من البنوك الأميركية، فقط نريده أن يفرج عن أموال إيران بحسن نية. لكن قيل لنا حتى الآن إن أي شيء لا يمكن أن يحدث إلا بعد مفاوضات مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى