arإيران

وسط تفشي كورونا.. نواب يطالبون بإطلاق السجناء في إيران

بعث 4 برلمانيين إيرانيين، برسالة إلى وزير الصحة والتعليم الطبي الإيراني..

بعث 4 برلمانيين إيرانيين، برسالة إلى وزير الصحة والتعليم الطبي الإيراني، سعيد نمكي، طالبوه خلالها بتوفير فرصة الموافقة على منح إجازة للسجناء السياسيين، لتفادي إصابتهم بفيروس كورونا، وذلك عبر إجراء مباحثات مع أجهزة القضاء الإيرانية.

وفي تصريح أدلى به إلى وكالة أنباء العمال الإيرانية (إيلنا)، قال رئيس لجنة حقوق المواطنة في البرلمان الإيراني، عبد الكريم حسين زاده، إن “مطالبة وزير الصحة بهذا الأمر حتى لا نتحمل في المستقبل تكاليف سياسية واجتماعية”.

وإضافة إلى عبد الكريم حسين زاده، وقّعت الرسالة المذكورة: طيبة سياوشي، وفاطمة سعيدي، النائبتان عن مدينة طهران، وكذلك حميد زر آبادي، النائب عن مدينة قزوين في البرلمان.

كما أشار حسين زاده إلى التعميم الإداري الذي أصدره رئيس السلطة القضائية الإيرانية، إبراهيم رئيسي، لتسهيل عملية منح الإجازة للسجناء الذين يقضون عقوبة سجنهم دون الـ5 سنوات، مضيفًا أن هذا المرض لا يعرف صغيرًا ولا كبيرًا، ولا ينبغي وضع بنود وملاحظات لهذا الموضوع، وأعتقد أنه يجب على القضاء إصدار تعديل على هذا التعميم الإداري.

يذكر أن أقارب عدد من السجناء السياسيين كانوا قد بعثوا سابقًا برسالة إلى السلطات الإيرانية، أعربوا فيها عن قلقهم من الأوضاع الصحية لأبنائهم في السجون الإيرانية، وطالبوا بالإفراج المؤقت عنهم حتى نهاية العام الإيراني.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى