أذربيجانرياضة

اعتقال سبعة مشجعين بعد أحداث مباراة تراكتور

أعلن المساعد السياسي والأمني لوزير الداخلية الإيراني حسين ذوالفقاري، اليوم الأحد، بأن قوات الأمن اعتقلت سبعة اشخاص من أنصار فريق تراكتور الأذربيجاني، من دون أن يحديد هوياتهم.

أعلن المساعد السياسي والأمني لوزير الداخلية الإيراني حسين ذوالفقاري، اليوم الأحد، بأن قوات الأمن اعتقلت سبعة اشخاص من أنصار فريق تراكتور الأذربيجاني، من دون أن يحديد هوياتهم، قائلاً: “تم القاء القبض على سبعة أشخاص خلال المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بين فريق تراكتور تبريز مع فريق استقلال طهران، و في هذا الصدد تتابع الهيئات القضائية وأجهزة الاستخبارات ملابسات هذة القضية .

وأيضا قال حسين ذولفقاري على هامش مؤتمر صحفي في مقر أربعين ، يوم الأحد 3 نوفمبر/ تشرين الثاني ، إن المعتقلين تم احتجازهم بسبب “حركات خارج هذه الرياضة”.

واستشهد ذو الفقاري بما حدث خلال مباراة اليوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر / تشرين الثاني ، قائلاً إن عدة اشخاص رددوا هتافات ورفعوا لافتات مناهضة للنظام.

و تفيد المصادر للمركز الإعلامي أن هذه الاعتقالات جاءت بسبب اللافتات و الهتافات الوطنية التي أطلقها الأذربيجانيين حين المباراة و منها “نطالب بإستقلال أذربيجان الجنوبية… فإختاروا النموذج التشيكوسلوفاكي  او اليوغوسلافي، الدراسة بلغة الأم حقي، عاشت أذربيجان الجنوبية ” و غيرها من الهتافات التي استفزت قوات الاحتلال الايراني.

يذكر أن فريق تراکتور تبریز، أصبح رمزاً قومياً لأکثر من 35 ملیون أذربیجاني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق