إيرانسياسة

لاريجاني يصف تصريحات ترامب ب “الوقاحة”

"ترامب، هذا الرئيس الأمريكي المعتوه، وحلفاؤه يتصورون أن إيران المتحضرة شأنها شأن بعض بلدان المنطقة يمكن الإطاحة بها بسهوله ولهذا السبب هو ينطق كلاما فارغا عن صناعتنا الصاروخية".

وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالمعتوه، معتبرا أنه ينطق كلاما فارغا عن صناعة إيران الصاروخية.

وفي كلمة أمام المشاركين في مسيرات ذكرى انتصار “الثورة الإسلامية” في مدينة شيراز، اليوم الأحد، قال لاريجاني إن هناك “دواعي عداء الاستكبار للشعب الإيراني والمتمثلة بالتقدم الكبير الذي حققته الجمهورية الإسلامية بالاعتماد على قدراتها الوطنية وعزيمة شبابها”.

وقال لاريجاني: “ترامب، هذا الرئيس الأمريكي المعتوه، وحلفاؤه يتصورون أن إيران المتحضرة شأنها شأن بعض بلدان المنطقة يمكن الإطاحة بها بسهوله ولهذا السبب هو ينطق كلاما فارغا عن صناعتنا الصاروخية”.

ونوّه رئيس مجلس الشورى الإسلامي الى أن هدف الأعداء هو بث اليأس في نفوس الشعب الإيراني، وأضاف: “العدو يرصد حركة الشعب الإيراني وهم يعلمون البعد الحضاري للشعب الإيراني، إنهم يعلمون مكانة وإرادة الشعب الإيراني ولذلك هم يطلقون كلاما أجوف حول البرنامج الصاروخي الإيراني. العدو يعمد إلى نقل فكرة أنه لا يمكن إصلاح وضع الشعب ولذلك فإن الرئيس الأمريكي يواصل إطلاق العبارات المسيئة للشعب الايراني”.

في ما يخص الشأن العراقي وصف لاريجاني تصريحات ترامب حول العراق ب “الوقاحة”

وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، “إن المرجعية الدينية في العراق، “والشرفاء” وقفوا بالضد من سيطرة القوات الأمريكية على الآبار النفطية العراقية”.

وتابع لاريجاني في تصريح صحفي، “إن “ترامب يواصل تصريحاته بوقاحة حول العراق ولا ينتبه إلى أن الإدارة والجيش الامريكي بذلا ما بوسعهما للسيطرة عل حقول النفط، إلا أن المرجعية المتيقظة في النجف والقادة الشرفاء والشعب العراقي الواعي لم يسمحوا للأمريكيين بهذه الخيانة”.

المصدر: الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى