أذربيجانإيرانالشرق الاوسط

النائب التركى: نحن بحاجة إلى بناء علاقة قوية و متينة مع أتراك إيران

قال النائب التركى ألكاي كلاوز، خلال كلمته داخل البرلمان التركى معلقا على الهتافات الدائمة لعملية العسكرية التركية شمال سوريا في ملعب تبريز، إن فريق تراكتور الملقب بالذئاب الحمر، هم مصدر فخر وإعتزاز لكل الأتراك في إيران.

قال النائب التركى ألكاي كلاوز، خلال كلمته داخل البرلمان التركى معلقا على الهتافات الدائمة لعملية العسكرية التركية شمال سوريا في ملعب تبريز، إن فريق تراكتور الملقب بالذئاب الحمر، هم مصدر فخر وإعتزاز لكل الأتراك في ايران.

وأضاف: أصدقاؤنا مشجعي فريق تراكتور دعموا جنود بلادنا من خلال ترديد هتافات: (تركيا… تركيا… تركيا) و خلق أجواء حماسية في الملعب.

وتابع كلاوز قائلا “أقدر و أثمن دعمهم و شعورهم القومي و أوجه التحية لهم وأتمني أن تدوم وحدتنا و تضامننا مع البعض.

وأكد إن نجاح الأتراك في إيران يعطينا الكبرياء.

وأشار أن الأتراك البالغ عددهم 30 مليون في إيران هم  أحد المكونات الأساسية للأمة التركية. ونحن بحاجة إلى بناء علاقة وثيقة وقوية معهم.

يذكر أن الشخصيات السياسية و المواقع الإعلامية التركية تفاعلت مع أحداث ملاعب تبريز و أشادت بالهتافات في ملعب تبريز والهتافباسم تركيا والتحية العسكرية .

وكتبت «وكالة الأناضول» على موقعها الفارسي أن «مشجعي فريق تراكتور تبريز في اللقاء مع استقلال طهران رددوا هتافات: (تركيا… تركيا… تركيا) بحضور 80 ألف مشجع». وأشارت إلى رفع العلم التركي بيد «عدد كبير» من المشجعين في ملعب تبريز.

كما بثت قنوات تلفزيونية مقربة من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لقطات مسجلة من هتافات تشيد بالعملية العسكرية في سوريا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق