arالشرق الاوسطالعالم

بعد استهداف “التاجي”.. واشنطن ولندن تتوعدان بالمحاسبة

تعهدت الولايات المتحدة وبريطانيا الخميس بمحاسبة مرتكبي..

تعهدت الولايات المتحدة وبريطانيا الخميس بمحاسبة مرتكبي الهجوم الدامي على قاعدة التاجي العراقية، والذي أسفر عن مقتل جنديين، أميركي وبريطاني، إضافة إلى متعاقد أميركي.

وشدد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ونظيره البريطاني دومينيك راب في مكالمة هاتفية على أنه “يجب محاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات”، وفق بيان صادر عن الخارجية الأميركية.

وقال الخميس المرصد السوري لحقوق الإنسان في تصريح لقناة الحرة، إن عدد القتلى في صفوف قوات الحشد الشعبي العراقي الذين سقطوا خلال غارات جوية في منطقة البوكمال في غرب سوريا قرب الحدود العراقية، ارتفع إلى 26.

وكان المرصد أعلن ليل الأربعاء مقتل 18 من قوات الحشد الشعبي العراقي في منطقة الحسيان في البوكمال” في قصف “نفذته ثلاث طائرات استهدفت قاعدة الإمام علي ومنطقة الحسيان بالقرب من الحدود مع العراق، والتي تتخذها المليشيات الموالية لإيران مقرات عسكرية لها”.

يأتي ذلك بعيد سقوط عشرة صواريخ على الأقل على قاعدة التاجي العسكرية التي تؤوي جنودا أميركيين شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل جنديين، أميركي وبريطاني، ومتعاقد أميركي، بحسب ما كشف مسؤول عسكري أميركي لوكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق