الشرق الاوسطالعالم

بومبيو: ندين الهجمات الوحشية لروسيا وإيران وحزب الله بسوريا

نـدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالهجـمات التي تشـ.ـنها روسيا والميلـيشيات المرتبطة بها وبإيران..

نـدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالهجـمات التي تشـنها روسيا والميليشيات المرتبطة بها وبإيران على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، فيما أكد الرئيسان التركي والأمريكي على ضرورة وقـف إطلاق النار في المنطقة.

وأوضح بومبيو في تغريدة على موقع “تويتر” أن الأفعال الوحشية لنظام الأسد وروسيا وإيران وحزب الله وهجماتهم تجاه محافظة إدلب تحول دون تثبيت التهدئة في شمالي سوريا، مؤكداً على ضرورة وقف إطلاق النـار والهجمات في المنطقة.

في سياق متصل، بحث الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب آخِر التطورات في سوريا والمستجدات في محافظة إدلب، وذلك خلال اتصال هاتفي يوم أمس الاثنين.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاد دير أن بوتين وأردوغان تناولا في الاتصال ملف محافظة إدلب والتي تتعرض لحملة عسكرية كبيرة، واتفقا على أن العنف الذي تشهده يجب أن يتوقف.

وتتعرض منطقة شمال غربي سوريا لعملية عسكرية روسية غير مسبوقة، حيث تحاول الميليشيات الإيرانية والروسية مدعومة بعشرات الطـائرات الحربية والمروحية اقتحام قرى وبلدات بريف حلب الغربي والجنوبي، وأخرى في جنوب شرقي إدلب وسط معـارك عنيفة مع الفصائل الثورية في المنطقة.

المصدر: وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق