arإيران

خامنئي يتهم أميركا بـ”تخليق كورونا”

علّق المرشد الإيراني علي خامنئي، في كلمته صباح اليوم الأحد 22 مارس، على اقتراح..

علّق المرشد الإيراني علي خامنئي، في كلمته صباح اليوم الأحد 22 مارس، على اقتراح الولايات المتحدة بمساعدة إيران في التصدي لفيروس كورونا، وخاطب المسؤولين في أميركا:  “أنتم متهمون بتخليق هذا الفيروس، ولا أدري ما صحة هذا الاتهام، لكنكم ربما ترسلون دواءً يزيد من انتشار كورونا، أو ربما تريدون إرسال شخص لكي يستكمل معلوماته حول مدى فعالية الفيروس”.

وفي كلمة خامنئي التي بثها التلفزيون الإيراني بشكل مباشر، اليوم الأحد، بمناسبة العام الإيراني الجديد والبعثة النبوية الشريفة، أن: “الأميركيين قالوا أكثر من مرة إنهم جاهزون لمساعدة إيران بالدواء، وقالوا: فقط اطلبوا منا، وهذا الكلام عجيب، أولاً  أنتم أنفسكم تعانون من نقص، وإذا كنتم تستطيعون فعل شيء فافعلوه لأنفسكم”.

وأضاف علي خامنئي في كلمته أن أميركا “أخبث” أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرا إلى أن المسؤولين الإيرانيين “أحيانًا تصرفوا دون تأنٍ، فيما وصلت العجلة ببعض مدعي الثقافة إلى حد التعاون مع الأعداء”.

وزعم خامنئي أن الولايات المتحدة، قد ترسل أدوية لزياة تفشي فيروس كورونا أو “الإبقاء على الفيروس”. مضيفًا :” يقال إن نوعًا خاصًا من هذا الفيروس تم تخليقه من أجل إيران”.

المصدر: وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق