إيران

روحاني يعترف بواقع النظام القاسي واستعداده للتفاوض

في حديثه يوم الأربعاء الأول من يناير، قال روحاني إن النظام "مستعد للتفاوض"..

في حديثه يوم الأربعاء الأول من يناير، قال روحاني إن النظام “مستعد للتفاوض”، في إشارة إلى الظروف الاقتصادية القاسية تمر بالنظام.

وقال روحاني: “حسنًا، لسنا في وضع مريح، لسنا في وضع طبيعي، نحن في وضع صعب. حسنًا، تم تصميم مؤامرة ضدنا لكسرنا وتحطيم سطوتنا. يجب عليهم العودة إلى الطريقة الخاطئة التي بدؤوا بها و متى عادوا، نحن مستعدون كلما عادوا إلى النقطة التي بدأوا فيها بالمؤامرة الجديدة وقالوا نحن مستعدون للتفاوض فنرحب بهم، ونحن أيضًا على استعداد للتفاوض شريطة أن نعود إلى النقطة الأولى.

إذا لم تفصحوا ذلك بالكلام فترجموها في الممارسة العملية، وقولوا إننا أخطأنا، فنحن مستعدون للتحدث معكم إذا كان لديك شيء نسمعه وإذا كان لدينا كلام فعليكم الاستماع إليه أيضًا”.

كما قال روحاني قبل يومين عن الاختناق الاقتصادي للنظام وأكد أن وضع إيران أسوأ مما كان عليه أثناء الحرب: “لقد مرت علينا أيام صعبة بالمقاطعة واليوم نمر بأسوأ أيام في ظل العقوبات. لو لم تكن لدينا حرب اقتصادية، فاعلموا لكان ستجلب إلى البلاد 200 مليار دولار من الموارد الإضافية من عام 2016 ولحد اليوم.

إني أعلن لكم أننا نمر بأصعب الظروف، فأنا شخص كان في حالة حرب وبعد الحرب وكان قبل الحرب وكان في الثورة، وعشتُ كل الصعود والهبوط وكان لدي نوع من المسؤولية في كل لحظة. لم يمر علينا يوم وعهد أصعب مما يمر بنا خلال هذه السنوات والضغط علينا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق