أذربيجان

سجن أردبيل ؛ تم الإفراج عن يوسف كاري ومهرداد شيخي

تم الإفراج عن يوسف كاري ومهرداد شيخي ، الناشطان المدنيان الأذربيجانيان ، من سجن أردبيل يوم الإثنين 28 يوليو بكفالة تم إرسال يوسف كاري ومهرداد شيخ ، الناشطان القومي والثقافي من أردبيل ، جنوب أذربيجان ، إلى صور في 7 يوليو. وستؤدي محاكمتهم إلى انتهاء فترة اعتقالهم

 

تم الإفراج عن يوسف كاري ومهرداد شيخي ، الناشطان المدنيان الأذربيجانيان ، من سجن أردبيل يوم الإثنين 28 يوليو بكفالة

تم إرسال يوسف كاري ومهرداد شيخ ، الناشطان القومي والثقافي من أردبيل ، جنوب أذربيجان ، إلى صور في 7 يوليو. وستؤدي محاكمتهم إلى انتهاء فترة اعتقالهم.

 

وقد أُطلق سراحهم قبل 50 يومًا من انتهاء عقوبة يوسف كاري البالغة عامين ، وقبل 20 يومًا من انتهاء عقوبة مهرداد شيخ بالسجن ستة أشهر.

 

في وقت سابق ، في شهر أورديبهشت ، التقى مسؤولو سجن أردبيل مع يوسف كاري ومهرداد شيخ. ووافق مسؤولو السجن على العفو عنهم لما تبقى من عقوباتهم.

 

ونفى كلا الناشطين السياسيين هذه المزاعم ، قائلين إن أفعالهما قانونية والتهم الموجهة إليهما لا أساس لها. قال نشطاء وطنيون إن المحاكمة كانت غير عادلة.

 

في 13 يناير / كانون الثاني ، أضرب يوسف كاري عن الطعام احتجاجًا على نقل سجناء خطرين إلى سجن سياسي ، وإهانات إدارة السجن والسجان المسؤول بسبب طلب العلاج الطبي.

 

تم القبض على ناشط أذربيجاني آخر ، مهرداد شيخی ، في منزل والده عام 1398 وحُكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمة “الدعاية ضد النظام” ، إلى جانب احتجاجات عامة ضد ارتفاع أسعار الغاز خلال احتجاجات 1398 أبان. تم تخفيض الرأي الأول إلى الحبس ستة أشهر عند الاستئناف أمام محكمة إعادة الإعمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى