إيران

إنشاء مليشيات جديدة تحت مسمى “رضويون” لمواجهة الاحتجاجات

أعلن قائد الحرس الثوري في منطقة ابوشهر الأحوازية، علی رزمجو، اليوم الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني عن إنشاء "دوريات عسكرية" جديدة في جميع المحافظات، تحت عنوان "رضويون"، لمساعدة قوات الباسيج والشرطة، على "استتباب الأمن"، حسب تعبيره.

أعلن قائد الحرس الثوري في منطقة ابوشهر الأحوازية، علی رزمجو، اليوم الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني، عن إنشاء “دوريات عسكرية” جديدة في جميع المحافظات، تحت عنوان “رضويون”، لمساعدة قوات الباسيج والشرطة، على “استتباب الأمن”، حسب تعبيره.

يأتي الإعلان عن تشكيل قوات “رضويون”، في حين كشف مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني علي فدوي، أن الاحتجاجات شملت 28 من بين 31 محافظة في جغرافية إيران السياسية، مما يعني أن الحرس الثوري واجه صعوبات في مواجهة الاحتجاجات العارمة، مما اضطره إلى تشكيل قوات جديدة.

ووصف علي رزمجو الاحتجاجات الأخيرة في بلاده بأنها “فتنة عالمية”، كما وصف المحتجين بـ”الأشرار ومثيري الشغب”.

وقال رزمجو: “الجمهورية الإسلامية، واجهت اضطرابات كثيرة في الماضي، ونجحت في صدها، وفي أحداث الأسبوع الماضي، كانت قوات التعبئة (الباسيج) في الساحة، إلى جانب قوات الأمن والشرطة”.

وحول تركيبة القوات الجديدة (رضويون)، قال قائد الحرس الثوري في منطقة ابوشهر الاحوازية، هذه القوات التي تم تشكيلها من الحرس الثوري، والباسيج، ووزارة الاستخبارات، والشرطة، مهمتها إرساء الأمن في البلاد”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى