الشرق الاوسط

أردوغان للجامعة العربية: قراراتكم المتخبطة لن تقدّم أو تؤخّر

الرئيس التركي انتقد البيان الذي أصدرته الجامعة العربية ضد عملية نبع السلام

استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرارات جامعة الدول العربية بشأن سوريا وعملية نبع السلام، واصفاً إياها بالقرارات المتخبطة التي لن تقدم ولن تؤخّر، كما استنكر موقف بعض الدول الحليفة لتركيا في حلف الناتو التي تهدّد بفرض عقوبات على أنقرة.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن قرارات جامعة الدول العربية التي صدرت خلال اجتماع طارئ دعت إليه دول عربية لمناقشة عملية نبع السلام العسكرية التي تنفّذها تركيا، قرارات تصدر وفق أهواء تلك الدول ومواقفها تجاه تركيا، واصفا إياها بالقرارات المتخبطة التي لن تقدّم ولن تؤخّر.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان الاثنين، على هامش اجتماع القمة السابعة للمجلس التركي، للدول الناطقة بالتركية، أقيم بالعاصمة الأذرية باكو.

وأكّد أردوغان أن بلاده عازمة على الاستمرار في عملية نبع السلام العسكرية التي أطلقتها في منطقة شرق الفرات شمالي سوريا لتطهير المنطقة من التنظيمات الإرهابية التي تهدّد تركيا، ولتأمين عودة السوريين إلى بلادهم.

وانتقد أردوغان تناقض الدول العربية التي أخرجت سوريا من الجامعة العربية منذ سنوات، والتي تريد اليوم إعادتها إلى الجامعة العربية بعد عملية نبع السلام.

وأضاف مخاطباً الدول العربية: “لم تقدّموا قرشاً واحداً من أجل الإخوة العرب السوريين الهاربين من البراميل المتفجرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى