arإيران

إيران: اعتقال تلميذ نشر فيديو إغماء زميله!

اعتقلت الأجهزة الأمنية الإيرانية تلميذاً نشر مقطع فيديو يظهر إغماء زميله في إحدى مدارس طهران، بالتوازي..

اعتقلت الأجهزة الأمنية الإيرانية تلميذاً نشر مقطع فيديو يظهر إغماء زميله في إحدى مدارس طهران، بالتوازي مع موجة معارضة لإعادة فتح المدارس في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، وخوف الأهالي من إرسال أولادهم إليها.

وبحسب وكالة أنباء “فارس”، قال رامين باشايي، المساعد الاجتماعي للشرطة السيبرانية: “تم القبض على العناصر الذين سجلوا وأصدروا الفيديو الذي نسب إغماء الطالب إلى كورونا، ما أدى إلى تشويش الرأي العام”. موضحاً أنه تم توقيف مسجل هذا المشهد وكذلك الشخص الذي حمّل المقطع في الفضاء الافتراضي وتم تسليمهما للسلطات القضائية، حسب وصفه.

ولم يتوقف الأمر هنا، بل بث التلفزيون الإيراني كلام التلميذ الذي قام بتسجيل الفيديو، وأفاد أن زميله الذي تم تصويره أُغمي عليه بسبب الضعف الجسدي، حسبما نقلت وسائل إعلام إيرانية معارضة. علماً أن هذا النوع من الاعترافات التلفزيونية يواجه انتقادات متكررة من قبل منظمات حقوقية دولية، تكرر في تقاريرها الحديث عن فظاعة هذا الأسلوب المستخدم عادة ضد معتقلي الرأي والسجناء السياسيين لنشر الخوف، ويبدو أن يتوسع حتى ليطال الأفراد العاديين بما في ذلك مجرد طالب مسكين في المدرسة.

وفي مقطع الفيديو الذي انتشر الأسبوع الجاري، يظهر تلميذ في مدرسة بإيران للحظات قبل أن يغمى عليه. لكن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في طهران مسعود ثقفي، نفى الواقعة: “لم يحدث شيء في هذه المدرسة”، ولم يوضح سبب إغماء التلميذ.

يذكر أن حكومة الرئيس حسن روحاني، أعادت فتح المدارس يوم 5 أيلول/سبتمبر الجاري، رغم معارضة الخائفين من انتشار فيروس كورونا. وصرح روحاني، ووزير التربية والتعليم محسن حاجي ميرزائي، في وقت لاحق، بأن وجود التلامذة في المدارس غير ملزم، كما نشرت وزارة التربية والتعليم لائحة البرامج التعليمية في موقعها الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى