arإيران

إيران تحذر القوات الأميركية بالابتعاد عن مسرح عمليات مناوراتها في مضيق هرمز

مع بدء التدريبات العسكرية الإيرانية في 10 سبتمبر (أيلول) في بحر عمان، حذر المتحدث باسم البحرية الإيرانية الطائرات العسكرية..

مع بدء التدريبات العسكرية الإيرانية في 10 سبتمبر (أيلول) في بحر عمان، حذر المتحدث باسم البحرية الإيرانية الطائرات العسكرية الأجنبية غير الإقليمية من الاقتراب عن مسرح العمليات الذي تبلغ مساحته مليونيْ كيلومتر مربع، بما في ذلك شمال المحيط الهندي.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن شهرام إيراني، المتحدث باسم التدريبات العسكرية “ذو الفقار 99″، قوله إنه “منذ 9 سبتمبر، تحذر إيران الطائرات الأجنبية غير الإقليمية التي تحلق بالقرب من مسرح التدريبات للبقاء على مسافة بعيدة”.

وتشمل منطقة العمليات الواسعة التي حددتها إيران، في الغالب، المجال الجوي الدولي، حيث يُسمح برحلات جوية لطائرات عسكرية تابعة لأي دولة. 

وتحتفظ الولايات المتحدة بقوة بحرية وجوية واسعة في المنطقة، وقد أصرت إيران دائمًا على أن القوات الأميركية يجب أن تغادر المنطقة بأكملها.

وكانت طائرات بدون طيار وقوارب إيرانية قد اقتربت باستمرار على بُعد بضع مئات من الأمتار من سفن البحرية الأميركية في المياه الدولية خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى