arإيران

إيران ترفض أي تفاوض مع واشنطن تحت العقوبات

ردًا على تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حول نية إيران..

ردًا على تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حول نية إيران إجراء مفاوضات مع أميركا، إذا ما خسر ترامب الانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي،الاثنين 20 أبريل، إن بلاده لا تسعى لإجراء مفاوضات مع أميركا.

وخلال مؤتمر صحافي، قال عباس موسوي: “ما دامت أميركا تواصل ممارسة الضغوط الاقتصادية، فإن طهران لن تنخرط في أي مفاوضات مع واشنطن”.

وتابع أن المسؤولين الأميركيين، يواصلون الضغوط على إيران، و”استغلال الأوضاع الراهنة خلال أزمة كورونا”، على أمل أن ترضخ إيران للمفاوضات.

من جهته، أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، ردًا على تصريحات دونالد ترامب، أنه “لا تفاوض مع أي شخص من أي حزب ما دام يوجه الإهانة لنا، وقد قلنا ارفعوا العقوبات وعودوا إلى طاولة المفاوضات”.

وكان الرئيس الأميركي قد أكد،الأحد، خلال مؤتمر صحافي، أن المسؤولين الإيرانيين ينتظرون الخسارة المحتملة لترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حتى يتمكنوا مرة أخرى من الحصول على امتيازات من الولايات المتحدة.

وقال ترامب: “ربما يعتقدون أنه يمكنهم الانتظار حتى يفوز بايدن ويسيطروا على أميركا مرة أخرى”.وشدد ترامب على أن المسؤولين الإيرانيين “يجب أن يتصرفوا بحكمة ويتوصلوا إلى اتفاق معنا”.

يشار إلى أن جو بايدن، المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، كان قد أشار سابقًا إلى أزمة كورونا، داعيًا إلى تخفيض العقوبات عن إيران.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى