arإيران

روحاني تعليقا على عودة العقوبات: واشنطن وصلت إلى “الهزيمة المؤكدة”

وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، محاولات الولايات المتحدة الأميركية إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران..

وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، محاولات الولايات المتحدة الأميركية إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران بـ”الهزيمة المؤكدة”، وقال إن طهران ستعود إلى تعهداتها بموجب الاتفاق النووي، عندما تلتزم الدول الأوروبية بتعهداتها الاقتصادية.

وقال حسن روحاني، اليوم الأحد 20 سبتمبر، بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة الأميركية تفعيل آلية الزناد وعودة كافة العقوبات الأممية على طهران: “إن المسار الذي سلكته الولايات المتحدة الأميركية منذ شهر وصل إلى نقطة الهزيمة المؤكدة، وتحاول واشنطن خلال العامين ونصف العام التي مضت وبعد انسحابها من الاتفاق النووي أن توحد المجتمع الدولي ضد إيران”، مضيفًا: “لو أرادت أميركا أن تمارس البلطجة في محاولتها لإعادة العقوبات على إيران فإنها ستتلقى ردًّا ساحقا”.

وأضاف روحاني: “نقول لدول 4 زايد1 إنهم عندما يلتزمون بكافة تعهداتهم التي اتفقنا عليها، نحن أيضًا سنعود للالتزام بتعهداتنا بشكل كامل، لأنهم لم يلتزموا بكامل تعهداتهم في المجال الاقتصادي”.

ووصف حسن روحاني “عدم اهتمام” مجلس الأمن بمحاولات واشنطن الرامية إلى تمديد حظر الأسلحة على إيران بـ”القيّم”، مضيفًا في هذا الخصوص: “لم تستطع واشنطن حتى الآن تشكيل تحالف ضدنا كما أنها هُزمت في تمديد حظر الأسلحة على إيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى